هكذا يمكنك التخلص من الدهون الزائدة في الذراعين

هكذا يمكنك التخلص من الدهون الزائدة في الذراعين

نسبة كبيرة من الرجال والنساء يتعرّضون خلال مراحل حياتهم المختلفة إلى اكتساب الوزن وفقدانه بشكل متتالٍ، ويحصل ذلك بشكل أكبر عند النساء بفعل الحمل والإنجاب فيكتسبن الكيلوغرامات الزائدة التي يصعب التخلص منها.

صحيح أن رحلة التخلص من الوزن الزائد صعبة نوعاً ما ولكنها غير مستحيلة، إلا أن الموضوع يبدو أكثر تشعباً، ففقدان الكيلوغرامات الزائدة غالباً يخلّف وراءه بعض التأثيرات التي تستدعي إجراءات خاصة للتخلص منها، وهي عبارة عن بعض كميات الدهون العنيدة التي تتجمع في بعض أنحاء الجسم، وبعض الترهلات الجلدية التي غالباً ما تكون في منطقة البطن أو الأرداف أو الذراعين. فكيف يتم التخلص من دهون الذراعين؟

 

أسباب ترهّل الذراعين

 

كما ذكرنا من قبل، يحصل ترهّل الذراعين بسبب فقدان الكثير من الوزن وبقاء الدهون العنيدة متجمعة في هذه المنطقة من الجسم، إضافة إلى ذلك، يتسبب التقدّم في العمر أيضاً إلى ارتخاء العضلات وترهّل الذراعين، كما أن هذه الترهلات مرتبطة بشكل أو بآخر ببعض الأسباب الوراثية.

من ناحية أخرى فإن استهلاك الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون وعدم شرب كميات مناسبة من المياه وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم كلها عوامل من شأنها أن تساهم في تراكم الدهون في الذراعين وفي أماكن أخرى من الجسم.

 

جراحة تجميل الذراعين

 

تهدف عملية تجميل الذراعين arm lift أو Brachioplasty إلى التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة ومن الجلد المترهّل الذي يسبب تشوّهات لهذه المنطقة.

 

أنواع هذه الجراحة

 

يتم التخلص من دهون الذراعين عن طريق إحدى هذه التقنيات:

 

- الجراحة التقليدية.

- شفط الدهون بواسطة الليزر وشد الجلد بتقنية الليزر أيضاً.

- شفط الدهون بواسطة الليزر وشد الجلد بعدها بواسطة الجراحة وذلك لتصغير حجم الجرح.

- عملية شفط الدهون بالليزر وبعد ذلك شد الجلد بواسطة الموجات ما فوق الصوتية.

- كما ويمكن علاج الترهلات في الذراعين عن طريق تقنية الميزوثيرابي mesotherapy التي تقوم على الحقن بالفيتامينات، وتساعد في تجديد خلايا البشرة وإعادة النضارة إليها وشدها وتخليصها من الترهلات.

 

إقرئي المزيد حول طرق التخلص من الدهون:

 

هذا ما يجب أن تعرفوه عن شفط الدهون بالليزر قبل البدء بالاجراء!

ما الفرق بين عمليّة نحت الجسم وشفط الدهون؟

أي جراحة تجميلية تساعد على التخلّص من دهون البطن السفلى؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة