أي جراحة تجميلية تساعد على التخلّص من دهون البطن السفلى؟

أي جراحة تجميلية تساعد على التخلّص من دهون البطن السفلى؟

إذا كنتِ غير راضية عن مظهر الدهون المتراكمة في منطقة السفلى من بطنك والتي لا تزول على الرغم من اتباعك لنظام غذائي صحي أو بممارسة الرياضة، عليكِ التفكير إذاً بالجراحة التجميلية.

 

وشفط الدهون من أنواع الجراحة التجميلية الأكثر شيوعاً في العالم للتخلّص من دهون البطن السفلى والتي يلجأ إليها قسم كبير من النساء والرجال على حدّ السواء. إليك بعض الأمور التي تحتاجين إلى معرفتها قبل أن تتخذي قرارك النهائي، تابعينا في السطور القادمة.

 

متى يمكن إجراء جراحة التخلص من دهون البطن السفلى؟

 

إن الشيخوخة تعيد تمركز كميات كبيرة من الدهون المستعصية الموزّعة في الجسم عادةً في منطقة السفلى، كما ويمكن للولادة وللعوامل الوراثية أيضاً أن تكون من الأسباب المباشرة. من هنا وعندما يتعلق الأمر بالجراحة للتخلّص من دهون البطن السفلى، فهي تستهدف نوعاً معيناً من الدهون فقط أي تلك التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة والتي تكون عادةً تحت الجلد، وعلى قمة جدار عضلات البطن.

 

كيف يتمّ إجراء جراحة التخلص من دهون البطن السفلى؟

 

إن تقنية شفط الدهون هي الشكل الأكثر شيوعاً لجراحة التخلص من دهون البطن السفلى وتعتبر أيضًا الأكثر أمانًا. "التموجات" تعني أن كميات كبيرة من المياه المالحة المخزنة يتم حقنها في الأنسجة الدهنية تحت الجلد بعد أن يقوم الطبيب بتحديد المنطقة الدهنية، ثم يدرج تحت اللحم أنبوباً ويقوم بتحريكه نحو الأمام والخلف لشفط الدهون.

 

إن هذه التقنية تستغرق 45 دقيقة إلى ساعتين في حين يستغرق الشفاء بعد العملية مدة تصل إلى أسبوعين، وتظهر النتائج الكاملة لجراحة التخلص من دهون البطن السفلى من 6 إلى 12 أسبوعًا. يجب أن ترتدي المريضة ملابس مضغوطة لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وقد يستمر الألم والكدمات لمدة تصل إلى أسبوعين، وقد يستمر التورم لمدة أسبوعين إلى شهرين.

 

بعض النصائح    

  

بعد الجراحة، عليكِ الإلتزام بحمية غذائية خالية من الدهون المشبّعة وغنية بالألياف الغذائية وبممارسة التمارين الرياضية اليومية ذلك لأن الدهون في منطقة البطن السفلى تعود إلى المستويات السابقة بعد عام من إجراء الجراحة. فالجسم يعوّض عن فقدان الدهون السريع عن طريق تخزين المزيد من الدهون وفقاً لتقرير نُشر في عدد سبتمبر 2012 من مجلة "السمنة" وشمل 34 امرأة، حيث إستعدن دهون البطن السفلى بعد عام واحد من الجراحة.

 

لقراءة المزيد عن دهون البطن إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 نصائح أساسية للتخلّص من دهون البطن...لا تهملموها!

6 تمارين رياضية تخلصكم من دهون البطن!

ما هي انواع دهون البطن؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟