هكذا يمكن تخسيس البطن بشكل سريع وصحّي

هكذا يمكن تخسيس البطن بشكل سريع وصحّي

يُعتبر تخسيس البطن من أكثر الأهداف التي يسعى معظم الناس إلى تحقيقها عند البدء باتّباع أيّ رجيمٍ غذائي لإنقاص الوزن، وقد يسعون وراء رجيمٍ قاسٍ وغير صحّي في محاولة لخسارة الوزن الزائد بسرعةٍ قياسيّة من دون الأخذ بالإعتبار أنّ أهمّية الحفاظ على الوزن المثالي بعد بلوغه تفوق عمليّة فقدان الوزن نفسها.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ العادات التي يجب الحرص على اتّباعها من أجل تخسيس البطن بشكلٍ سريع وصحّي في الوقت نفسه.

 

الإكثار من شرب الماء

 

يُنصح بشرب الماء باستمرار على مدار اليوم نظراً للتأثير الإيجابي الذي تتركه هذه العادة على مختلف وظائف الجسم خصوصاً من ناحية تنشيط عمليّة الأيض وحرق الدّهون وتنقية الجسم من السّموم، بغضّ النظر عن النظام الغذائي المتّبع.

كذلك، فإنّ الماء يلعب دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالإمتلاء لفترةٍ طويلة من الوقت، الأمر الذي يحدّ من نسبة السعرات الحرارية المتناولة في اليوم.

 

عدم تجاهل وجبة الفطور

 

يُعدّ تجاهل وجبة الفطور الصباحيّة من أكثر الأخطاء الشائعة التي قد تُتّبع في الرجيم، حيث أنّ الحفاظ عليها يومياً يمكن أن يساعد في تخسيس البطن بشكلٍ سريع.

يعود السبب إلى أنّ هذه الوجبة هي الوحيدة التي يعمل الجسم على حرقها بشكلٍ كامل مقارنة بالوجبات الأخرى. ويُنصح بتناول وجبة فطور صحّية تحتوي على البروتين لتعزيز نشاط الجسم.

 

ممارسة المشي السريع

 

هذه الرياضة تُعتبر من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها يومياً، خصوصاً وأنّ تأثيرها فعّال في ما يتعلّق بتخسيس البطن والتخلّص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة بالذات.

يُفضّل ممارسة رياضة المشي السريع يومياً أو على الأقلّ 3 مرات في الأسبوع.

 

القيام بتمارين المعدة

 

من المفيد استشارة الطّبيب بشأن كيفيّة القيام بتمارين المعدة بالشكل الصحيح للحصول على النتيجة المرجوّة خصوصاً في ما يتعلّق بشدّ البطن، كداعمٍ أساس ومرافق لعمليّة حرق الدّهون في هذه المنطقة، منعاً للإصابة بالترهلات.

 

بالإضافة إلى العادات المذكورة والتي يجب أن يتمّ اتّباعها يومياً، لا بدّ من الإلتزام بنظامٍ غذائي صحّي ومتوازن لا يحرم الجسم من أيّ أطعمة إنّما يحتوي على كلّ المأكولات بكمّيات صحّية، مع أهمّية الحرص على تجنّب الأطعمة الدسمة والمليئة بالدّهون والمشروبات الغازية. 

 

اقرأوا المزيد عن التخلص من البطن على هذه الروابط:

 

كيف تحرقون دهون البطن بسرعة كبيرة؟

رجيم التخلّص من الكرش... حمية غذائيّة وعادات يوميّة

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا