كيف تحرقون دهون البطن بسرعة كبيرة؟

كيف تحرقون دهون البطن بسرعة كبيرة؟

 

غالبًا ما يكون حرق دهون البطن الجزء الأصعب من عملية فقدان الوزن بالنسبة لقسمٍ كبيرٍ منكم. فالدهون في البطن يمكن أن تكون في الواقع خطيرة جداً على صحتكم، ويمكن أن تسبب عدداً كبيراً من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم وصولاً إلى السرطان.

تمثل الدهون الحشوية في القسم الوسطي العديد من مشكلات دهون البطن، وهي خطيرة للغاية. الدهون الحشوية هي دهون البطن العميقة، يتم تخزينها بشكل إضافي تحت الجلد وتلتف حول الأعضاء الحيوية بما في ذلك الكلى والكبد.

 

حرق دهون البطن بسرعة


اتباع حمية غذائية صحية

إن تجنب تناول الدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء الغنية بالدهون، الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة وغيرها يمكن ان تزيد من نسبة الدهون في البطن، واستبدالها بالحوم الخالية من الدهون. كما ويجب ان تتجنبوا تناول السكريات والحلويات وغيرها من الأطعمة الغنية بالسكر المكرّر، دون أن ننسى المشروبات الغازية المضرّة. وبالتالي، لا بدّ من التركيز على تناول الفواكه والخضروات التي توفر كمياتٍ كبيرة من الألياف الغذائية الصحية، والتي تساعد على ملئ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

 

شرب الماء

إن شرب الكثير من الماء، أي ما يعادل 10 أكواب في اليوم، يمكن ان يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم بشكلٍ سريع. وهذا الأمر يساعد، ليس فقط على تنظيف الجسم من الإلتهابات والسموم، بل أيضاً على خسارة الوزن وحرق دهون البطن.

 

عدم تخطي الوجبات

تخطي وجبة واحدة يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون في البطن. فعند تخطي وجبة واحد رئيسية، يمكن ان يزيد الشعور بالجوع عندكم، وبالتالي رغبتكم في تناول المزيد من الطعام خصوصاً تلك الغنية بالدهون المشبعة والسكريات. لذلك من الضروري ان تحرصوا على تناول 3 وجبات رئيسية، ووجبتين خفيفتين من أجل ضمان حرق دهون البطن بسرعة.

 

ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضية على حرق دهون البطن بسرعة، ذلك من خلال زيادة التمثيل الغذائي. من هنا، إحرصوا على ممارسة جميع أنواع الرياضة خصوصاً تلك القلبية، والمشي او الركض لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

 

لقراءة المزيد عن طرق التخسيس إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

‪ما رأيك ؟