هل تحتاج البشرة الدهنية للترطيب؟ اليك التفاصيل

هل تحتاج البشرة الدهنية للترطيب؟ اكتشفي الجواب الصحيح

يعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات في مجال العناية بها، والتي تحميها من التعرض للمشاكل المتعددة.

ولكن من المعروف أن صاحبة البشرة الدهنية تعاني من كثرة الإفرازات والزيوت التي تنتجها بشكلٍ طبيعي وبالتالي تتمركز على سطحها.

من هنا عند اهتمامك ببشرتك الدهنية يجب الإنتباه كثيراً على الخطوات الاساسية التي تقومين بها، وكذلك على المستحضرات التي تختارينها.


فهل تحتاج البشرة الدهنية للترطيب أيضاً؟

- إن بشرتك الدهنية تحتاج كغيرها للترطيب، فالعناصر المهمة الموجودة في الكريمات التي تصب بهذا المجال مهمة لها وتعمل على تغذيتها.

- من المهم جداً الإنتباه لنوع الكريم المرطب، وذلك عبر الإنتباه والتدقيق في المعلومات المكتوبة عليه. إذ عليه أن يكون للبشرة الدهنية ويناسب نوعها، وكذلك يجب الحصول على الكريم المرطب الذي يتوافق مع عمرك. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات التالية المخصّصة للبشرة الدهنية:

* THE ORGANIC PHARMACY MANUKA FACE CREAM

* GALENIC PURETÉ SUBLIME PERFECT MATTIFYING FLUID

* LA ROCHE-POSAY EFFACLAR MAT

- على الكريم المرطب المخصص للبشرة الدهنية أن يساعدها على التقليل من كمية الإفرازات التي تنتجها، وكذلك عليه حمايتها من الشوائب وأهمها البثور، إذ قد تتعرض لها للكثير من الأسباب والعوامل الموجودة من حولها.

- بعض الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية تعمل على الحد من اللمعان الكثيف الذي تعاني منه في العادة، بالإضافة لكل المميّزات الموجودة فيه والتي تحميها وتساعدها بالمحافظة على رونقها.

- بالإضافة لكل هذا اعمدي على استعمال الماسكات المرطبة ولكن اختاري دائماً الخاصة بالبشرة الدهنية.


خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية:

- مع النهوض من النوم في الصباح، اعمدي على تنظيف وجهك جيداً من خلال المنظف المخصص للبشرة الدهنية ومن ثمّ غسلها بالماء المعتدل المائل للبرودة.

- خذي قطنة نظيفة مبللة بماء ميسلر خالي تماماً من الزيوت، وامسحي الوجه كله بها لتتحرر البشرة من الإفرازات كلها وبقايا المكياج.
ومن ثمّ عليك غسل الوجه مرّة ثانية بالماء المعتدل.

- بعد تنشيف الوجه بطريقة ناعمة، اعمدي على تمرير ثلجة على البشرة الدهنية، فهذه الخطوة مهمة لإغلاق المسام والحد من الإفرازات.

- والآن يمكنك الإنتقال لوضع الكريم المرطب على الوجه بالكامل، مع الوصول للأطراف وعلى الرقبة أيضاً.

- هنا اكملي الروتين الذي تقومين به للإهتمام ببشرتك في الصباح، مثلاً وضع كمية قليلة من الكريم الخاص بالمساحة الموجودة تحت العيون.

- لا تنسي ضرورة تطبيق هذه الخطوات أيضاً خلال ساعات الليل، مع إستعمال كريم مرطب ليلي خاص بالبشرة الدهنية.


المزيد من المعلومات والنصائح المهمة للبشرة الدهنية:

فوائد مذهلة تكتسبها البشرة الدهنية من خلال صابون الغار!

نصائح لتقليص المسامات الواسعة والعميقة في البشرة

ما هي أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة