هل ترغبين بالحفاظ على لون شعرك بعد الصبغة؟ إذاً إتبعي هذه النصائح!

هل ترغبين بالحفاظ على لون شعرك بعد الصبغة؟ إذاً إتبعي هذه النصائح!

إن تلوين الشعر هو وسيلة رائعة لتحسين مظهره وإخفاء الشيب. إلّا انه ومع العناية المناسبة، يمكن أن تبقى الصبغة على شعرك لفترةٍ أطول، دون التسبب بأيّ ضررٍ يمكن ان يؤدي إلى تساقطه وتكسّر أطرافه.

 

العناية بالشعر بعد الصبغة

عدم غسل الشعر إلّا بعد 3 أيام

واحدة من أكبر الأخطاء التي ترتكبها بعض النساء، هي غسل شعرهن بعد وقت قصير من تلوينه. من هنا، وبعد غسل الصبغة من الشعر لأول مرة، من الضروري تركه ليجف طبيعياً، ثم الامتناع عن غسله مجدداً قبل مرور 3 أيام. فهذه الطريقة هي فعالة جداً لضمان امتصاص خلايا الشعر للون الصبغة، ما يضمن الحفاظ عليه لمدة أطول وتجنب بهتانه بسرعة.

 

المنتجات الخالية من الكبريتات

إن استخدام الشامبو والمكيفات الخالية من الكبريتات والتي تحتوي على نسبة قليلة من المركبات الكيميائية، يمكن ان تساعد كثيراً في الحفاظ على لون الشعر بعد الصبغة. فالكبريتات هي عوامل تنظيف قاسية تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسّر أطرافه، وهذا ما يؤدي إلى تلاشي لون الصبغة بشكلٍ أسرع. إذا كنت تريدين الحفاظ على لون شعرك بعد الصبغة وحيويته، فيجب أن تقرئي جيّداً ملصقات منتجات العناية بالشعر، وأن تحرصي على انها خالية من الكبريتات Sulfate-free. أمّا إذا صبغت شعرك باللون الأشقر حديثاً، فاختاري شامبو أزرق أو أرجواني خالٍ من الكبريتات لمنع تحوّله إلى اللون النحاسي.

 

الماء البارد

عند غسل الشعر بعد الصبغة، من المهم ان تستخدمي الماء البارد أو الفاتر ولكن تجنّبي غسله بالماء الساخن. فالماء البارد او الفاتر يمكن ان يساعد على تعزيز رطوبة الشعر والحفاظ على اللون لفترةٍ طويلة، في حين ان الماء الساخن يمكن ان يجرّد الشعر من الزيوت الطبيعية ما يسبب جفافه وبالتالي تلاشي اللون بشكل أسرع.

 

طبقي ماسكات الشعر مرة واحدة في الأسبوع

يمكنك اختيار الماسكات التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زبدة الشيا ما يساعد على ترطيب شعرك المصبوغ وتغذية اطرافه. ابحثي عن الأقنعة المخصصة للشعر المصبوغ، فمعظمها لا تحتوي على الكبريتات.

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟