كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

سواء كان شعرك مجعداً أو جافاً بشكل طبيعي أو تأثراً بالجوّ المناخي والبيئي المحيط، يمكنك تنعيمه وجعله أكثر تألقاً. يمكن أن يكون الشعر المجعّد والجاف مملاً، لا حياة له، لذا فإن العناية المناسبة به هي المفتاح الأساسي لتقليل تكسّر أطرافه وتساقطه.

 

نصائح لتنعيم الشعر

 

الشامبو الخالي من الكبريتات

للحصول على سعرٍ ناعمٍ وصحيّ، لا بدّ من تستخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات والمواد الكيميائية المضرّة الأخرى. فهذا النوع من الشامبو، يقضي على الأوساخ المتراكمة على الشعر من دون التسبب بتجريده من الزيوت الطبيعية. ولن من الضروري أن تقلّلي عدد غسل الشعر إلى مرتين أو ثلاث بالأكثر في الأسبوع أم تحرصي على فرك جلدة رأسك جيّداً بهدف تنشيط الدم وإيصاله إلى بصيلات الشعر بهدف الحصول على شعرٍ ناعم وصحيّ.

 

الماء البارد

إن الإستحمام بالماء البارد يساعد كثيراً في الحصول على شعرٍ ناعم وصحيّ. فالماء البارد يساعد في الحفاظ على الزيوت في الشعر ويمنع تجعّده بسبب الجفاف. ولكن بحال لم تتمكني من غسل شعرك بالماء البارد، إحرصي على استخدام الماء الفاتر.

 

مكيّفات الشعر

إن مكيّفات الشعر أو البلسم، يساعدك في الحصول على شعرٍ صحيّ وناعم خصوصاً إذا حرصتِ على تمشيطه قبل التشطيف بالماء. كما ويجب أيضاً ألّا تقومي بتشطيف شعرك بالكامل بعد تطبيق مكيّف الشعر، ذلك لأن ترك القليل منه على الشعر يساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم.

 

التجفيف

عندما ترغبين بتجفيف شعرك والحصول على شعرٍ ناعم، لا تهملي أبداً استخدام التي شيرت بدلاً عن المنشفة، ما يساعد في حفظ الرطوبة داخل شعرك. وعندما ترغبين بإستخدام مجفف الشعر، لا بدّ ان تستخدميه على الهواء البارد لتساعدي بذلك شعرك في الإحتفاظ بالرطوبة وبالزيوت الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم.

 

تطبيق قناع للشعر أسبوعياً

يمكن أن تكون الزيوت النباتية وسيلة فعالة لإضافة الرطوبة إلى الشعر الجاف. من هنا، لا تهملي أن تختاري ماسكات التنعيم التي تحتوي على الزيوت النباتية والتي تساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم ومتألق!

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟