هل ترغبين بتناول أومليت خاصة بالدايت؟ إليك هذه الوصفات اذاً

هل ترغبين بتناول أومليت خاصة بالدايت؟ إليك هذه الوصفات اذاً

الأومليت هي من الأطباق اللّذيذة، والتي غالباً ما يتمّ تقديمها في وجبة الإفطار، فمن الناحية الغذائيّة، هي مفيدة للصحّة، فهي تحتوي بالأساس على البيض، إضافة إلى سهولة إعدادها، وبساطة مكوّناتها. وتتنوّع طرق إعدادها، فيمكن تحضيرها مثلاً بالخضار، أو بتوع من الأجبان، أو إدخال اللّحوم إليها. لكنّها لا تتماشى مع الأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائيّة فهي غنيّة بالسعرات الحراريّة! لذا، سنقدّم لك طريقة تحضير ثلاثة أنواع من الأومليت خاصّة بالرجيم. تابعي إذاً هذا المقال من موقع صحتي لتعلّم الوصفة!

 

وصفة أومليت البيض للدايت

المكوّنات التي ستحتاجين لها: 4 بيضات، 4 ملاعق صغيرة من حليب سائل، ملعقة متوسّطة من زيت الذرة، بصلة مفرومة بشكل ناعم، ملعقة متوسّطة من البقدونس على أن يكون مفروماً ناعماً، نعناع مطحون، وملح.

بالنسبة لطريقة التحضير، اخلطي البيض، الحليب، الملح، النعناع، البصل، والبقدونس معاً في وعاء، لتحصلي على مجموعة متجانسة. سخّني الزيت في المقلاة، ثمّ أضيفي الخليط، واتركيه لخمس دقائق، حتّى يستوي. اثني العجّة من نصفها، واتركيها تتحمّر لدقيقتين.

 

أومليت البيض والخضار

المكوّنات التي ستحتاجين لها: 4 بيضات، حبّة فلفل رومي ملوّن على شكل قطع صغيرة، حبّتين من البصل الأخضر مفروم بشكل ناعم، فصّان من ثوم مدقوق، ملعقة صغيرة من البهارات السبعة، فلفل أسود، ملح، وزيت الزيتون.

أمّا طريقة التحضير فتبدأ بخلط البصل، الفلفل الرومي الملوّن، الثوم، والبيض معاً في وعاء. أضيفي البهارات السبعة، الفلفل الأسود، الملح، واخلطي المزيج حتى يتجانس. سخّني زيت الزيتون في المقلاة، واسكبي خليط الأومليت. اتركيه لمدّة خمس دقائق، حتى ينضج.

 

أومليت البيض والجزر

 المكوّنات التي ستحتاجين لها: الزلال من ثلاث بيضات، بيضة واحدة طازجة، 6 ملاعق صغيرة من طحين أبيض، حبّة مبروشة من: الجزر والفلفل الرومي الأحمر، 200 غرام من الفطر مقطّع على شكل قطع صغيرة، ملعقة متوسّطة من: كزبرة طازجة مفرومة ناعمة، ثوم مدقوق، مسحوق الكمّون، جبنة قليلة الدسم مبروشة، وزيت الزيتون. ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والملح.

بالنسبة لطريقة التحضير: اخلطي زلال البيض، والبيضة، البهارات، الجبنة، الكزبرة، الجزر، الفطر، وطحين، والفلفل في وعاء. سخّني الزيت في المقلاة، ثمّ اسكبي الخليط واتركيه على نار هادئة لمدّة خمس دقائق، لينضج.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن الحميات الصحيّة اضغطي على الروابط التالية:

 أي أنواع من الأجبان هي الأكثر ملائمة لانقاص الوزن؟

دايت "لو كارب" فعّال لخسارة الوزن... كيف يمكن تطبيقه؟

أي انواع دايت يمكن ان تساعدكم على تنحيف البطن بفعالية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة