هذه أنواع الأجبان مناسبة جدّاً للرجيم!

أي أنواع من الأجبان هي الأكثر ملائمة لانقاص الوزن؟

ريتا عبدو

الأجبان المتنوّعة هي عنصر لذيذ  لطالما يكون حاضراً على مائدة الفطور. ولا يقتصر تناوله صباحاً، ولكن يدخل في مقادير عدّة أطعمةفي المطبخ. وإذا كنت تنوين إدخال الأجبان في حميتك الغذائيّة بهدف خسارة الوزن، سنطلعك في هذا المقال من موقع صحتي، على أبرز أنواع الأجبان القليلة بالسعرات الحراريّة، والصالحة لأن تكون عنصراً في رجيمكِ.

 

ما هي الأجبان المفيدة في الدايت؟

- جبنة القريش: وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقابل نسبة مرتفعة من البروتين. ذلك أنّ كوباً واحداً من هذه الجبنة يمنحك 220 سعرة حراريّة فقط، والنوع القليل الدسم منها فقط 160 سعرة حراريّة، أمّ النوع خالي الدسم فيحتوي على 100 سعرة حراريّة فقط. ما يعني أنّها مناسبة لحميات التنحيف.

- جبنة الحلّوم: وهي لذيذة تتربّع على قمّة أنواع الأجبان الممكن تناولها خلال الرجيم. أساسها خليط حليب الغنم والماعز أو حليب الأبقار. وهي غنيّة بالبروتين وبنسبة متوسّطة من الدهون، ذلك أنّ ربع كوب من جبنة الحلّوم، يحتوي 75 سعرة حراريّة فقط، لذا تناولها بكميّات معتدلة لا يزيد الوزن.

- جبنة الموزاريلا: وهي معتدلة السعرات الحراريّة بالمقارنة مع أنواع أجبان أخرى، فكوب واحد منها تحتوي على 80 سعرة حراريّة فقط، إضافة إلى غناها بالبروتين فهي مكوّن صحّي ولذيذ للسندويشات ويمكن إدخالها على عدّة أنواع سلطات أيضاً.

- الجبنة المجدولة: وهي من أشهى أنواع الجبنة والتي يمكن تناولها خلال الرجيم. وتُصنع من الحليب الطازج وتوضع في ماء ساخن ثم تُترك ليلة واحدة في الماء الفاتر. هذا النوع من الجبنة غنيّة بالبروتين وفيها كميّة دهون متوسّطة، فتحتوي قطعة صغيرة منها على 75 سعرة حراريّة.

- جبنة الفيتا البيضاء: نكهتها خاصّة ومميّزة وبإمكانكِ تناولها خلال الدايت، ولكن اختياريها من بين الأنواع المصنوعة من حليب طبيعيّ وقليل الدسم ويجب أن تكون خالية من الدهون النباتيّة. فكوب واحد منها يحتوي على 75 سعرة حراريّة فقط، فتكون بالتالي مناسبة للرجيم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة من المقالات عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

لمرضى القولون العصبي: ركّزوا على هذه النصائح!

كيف يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن؟ 4 طرق تفيدكم


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟