هل تستفيدون من ميزات حليب الماعز؟

هل تستفيدون من ميزات حليب الماعز؟

حليب الماعز هو بديل صحي لكل أنواع الحليب خصوصاً عندما يكون خام وطبيعي. ولكن ما هي فوائد حليب الماعز لصحة الإنسان؟ ولماذا ننصحكم بتناوله؟ كل التفاصيل بحوزتكم في مقال اليوم من صحتي.

 

حليب الصويا... الحل الافضل للتسمين!

 

- من أهم فوائد حليب الماعز أنه يقلل الالتهابات في الجسم، فقد أظهرت دراسة فوائد حليب الماعز تأثيره في خفض الإصابة بالتهابات المعدة لدى استبداله مع حليب البقر.

 

- أظهرت دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية ارتباط حليب الماعز بزيادة معدل التمثيل الغذائي للنحاس والحديد خصوصاً بين الأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم والامتصاص.

 

- لمن لا يحبون حليب البقر يمكنهم استبداله بحليب الماعز كبديل صحي مفيد للحصول على الكالسيوم وحماية العظام والأسنان. إذ يحتوي حليب الماعز على كمية كبيرة من الكالسيوم مع اضرار أقل من حليب البقر.

 

تعرفوا على مميزات الجبنة الزرقاء

 

- أبرز مشاكل حليب البقر شيوعاً هو تسببه بالحساسية وزيادة المخاط، لكن حليب الماعز لا يسبب مثل هذه المشكلة. فحليب البقر غني بالدهون التي تساعد في زيادة حجم المخاط.

 

- حليب الماعز غني جداً بالبروتينات العالية القيمة والأحماض الدهنية المقوية للمناعة. كما أنه غني جداً بالمعادن النادرة مثل السيلينوم وهو أحد المعادن الضرورية لجسم الإنسان في زيادة المناعة.

 

- حليب الماعز خفيف على المعدة وسهل الهضم. فتركيب دهون حليب الماعز الصغير الحجم يساعد انزيمات المعدة على الهضم بصورة أفضل. بالإضافة إلى أن حليب الماعز يحتوي على مدعمات حيوية طبيعية تشجع نمو البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي ومن ثم تحسين الهضم.

 

الحليب.. عنصر غذائي لا يمكن الإستغناء عنه أبدًا!

 

 - يحتوي حليب الماعز على كمية أقل من بروتين اللاكتوز الذي يسبب بعض المشاكل المعدية لبعض الأشخاص، إذ إن ليس لدى كل الناس القدرة على هضم اللاكتوز بشكل مناسب ومن ثم يتسبب ذلك في تكوين غازات وسوء الهضم.

 

- يؤكد خبراء التجميل على فوائد استخدام حليب الماعز في حمام للبشرة، إذ يحتوي على فيتامينات أ و ب١٢ و د وفيتامين ك واليود والبوتاسيوم والماغنيسيوم، وهي مركبات تساعد في تحسين صحة البشرة وخصوصاً الجافة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة