هل تعانين من ندوب الوجه؟ هذه الطرق الحديثة ستساعدك في استعادة جمالك

هل تعانين من ندوب الوجه؟ هذه الطرق الحديثة ستساعدك في استعادة جمالك

مشكلة ندوب الوجه التي تخلّفها البثور أو حب الشباب لها تأثير كبير على النفسية والشكل الخارجي. اذا كنت من الذين يعانون من تلك الندوب، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي أحدث تقنية للتخلّص من تلك المشكلة.

 

تقنية legato2

 

آلة legato2 تستعمل لكافة انواع الندوب والتفسخات الجلدية وتعمل على تجديد الخلايا. تعتمد هذه التقنية على موجات الراديو والموجات فوق الصوتية. تقوم بتجرحات صغيرة في البشرة لا يمكن رؤيتها، بهدف تحفيز الخلايا على تجديد نفسها، وبالتالي اخفاء الندوب. 

 

هذه التقنية قد تسبب بعض الاحمرار الذي يدوم أياماً قليلة، ثم تتقشر بشرة الوجه بشكل خفيف. ويمكن العودة الى العمل في اليوم التالي. 

 

يمكن الخضوع لجلسة واحدة او أكثر حسب عمق الندوب. والنتيجة فعالة جدّاً. كما يمكن بواسطة هذه التقنية الجديدة اعادة النضارة للوجه والتخلص من التجاعيد بسبب تجدد الخلايا.

 

الليزر

 

يمكن استخدام الليزر في علاج ندوب الوجه. وهو يعتبر فعالاً جدّاً.  تستخدم في هذا الاطار تقنيتان:

 

الديرما رول: التي تساعد على تنشيط مادة الكولاجين في البشرة، بواسطة شوكة صغيرة يتمّ تمريرها على البشرة، والكولاجين يساعد بشكل أساسي على علاج الحفر. 

 

الفراكشنل ليزر: وهو عبارة عن نوع من أنواع الليزر الذي يتم توجيهه إلى الوجه، باستخدام تركيز معين، ويعمل على تنشيط مادة الكولاجين أيضاً.

 

العلاج بالليزر يتطلب أكثر من جلسة، ما لا يقلّ عن 4 جلسات حسب عمق الندوب التي تعانين منها. 

 

التقشير الكيميائي

 

يمكن للتقشير الكيميائي أن يساعد في ازالة الندوب البسيطة والسطحية. يقوم الطبيب المعالج بوضع المادة الكيميائية المناسبة لك على المنطقة المصابة، فيحدث بعض الاحمرار في الجلد، وهذا يعتبر طبيعيّاً لتجديد أنسجة الجلد. ولا يجب التعرض للشمس مباشرة أو استخدام مستحضرات التجميل لمدة أسبوعين بعد الإجراء.

 

اليكم من موقع طرق عديدة للتخلص من ندوب الوجه:

 

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء؟

4 طرق معتمدة لتتخلصوا من الندوب في الوجه

حاربوا ندبات حب الشباب مع هذه النصائح

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟