Sohati - هل تفكرين بإجراء عملية تجميل أصابع القدم؟ اكتشفي كلّ التفاصيل عنها

هل تفكرين بإجراء عملية تجميل أصابع القدم؟ اكتشفي كلّ التفاصيل عنها

إن التطور الكبير الذي تشهده العمليات التجميلية في السنوات الأخيرة اتسع حتى بات يشمل كل عضو من أعضاء الجسم الظاهرة وحتى غير الظاهرة. ووصل مؤخراً إلى عمليات تجميل أصابع القدم وعمليات تجميل القدمين.

 

ما الهدف من عملية تجميل أصابع القدم؟

 

عملية أصابع القدمين باتت تعدّ من العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً، فبعض أصابع القدم قد تكون طويلة بشكل واضح، ما يدفع الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الى اجراء عملية تجميلية، لأنهم قد يشعرون بأن مظهر قدميهم ليس محبباً ويسبب لهم ذلك الاحراج.

 

هذا من الناحية الجمالية، أما من الناحية الطبية فغالبًا ما يصعب على من لديهم أصابع أقدام طويلة بشكل كبير، العثور على أحذية توفر الراحة لأقدامهم. فالضغط المتواصل على الاصبع يسبب الألم والالتهاب والتشوهات، حيث تنحني الأصابع إلى الجانب أو إلى أسفل.

 

كيف تجري عملية تجميل أصابع القدمين؟

 

يمكن تقصير أصابع القدم الطويلة بسهولة، وفي هذه التقنية لا حاجة للتخدير الكامل لإجراء العملية الجراحية بل عادةً ما يكون تخدير أصابع القدم كافياً.

 

وأثناء الجراحة، تتم إزالة قطعة صغيرة من العظم من داخل أصبع القدم، ومن ثم يتم شدّ الجلد الزائد بالجراحة التجميلية، لتجبر أصابع القدم بعد ذلك. وفي نهاية العملية الجراحية، يتم زرع قطعة صغيرة يمكن أن تبقى في القدم، أو يتم ذلك باستخدام أسلاك يمكن إزالتها بعد أربعة أسابيع من دون الشعور بأي ألم.

 

العلاج بعد العملية

 

بعد اجراء العملية، يجب استخدام أحذية خاصة للتثبيت تحتوي على نعل صلب يقيد حركة القدم، علماً أنه يمكن الجري باستخدام هذه الأحذية بعد الجراحة مباشرةً، مع الإشارة الى أن تعافي العظام يستغرق حوالي أربعة أسابيع.

 

هل من مضاعفات جانبية لهذه العملية؟

 

ما يميز هذه العمليات الجراحية أن نسبة المضاعفات والأضرار الجانبية فيها منخفضة جداً، إلا أنه ينبغي توقع حدوث ورم طفيف في أصابع القدم لبضعة أسابيع بعد العملية. وقد يحدث التورم لمدة شهرين في حالات نادرة جداً.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالقدمين على هذه الروابط:

 

وداعًا لتورم القدمين مع هذه العلاجات المنزلية!

7 خطوات لتتخلّصوا من مشكلة رائحة القدمين!

إن عانيتم من انتفاخ في القدمين احذروا من هذه الأمراض!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟