هل جرّبتم يوماً مشروب القرفة مع الزنجبيل؟ فوائده تفوق التوقعات

هل جرّبتم يوماً مشروب القرفة مع الزنجبيل؟ فوائده تفوق التوقعات

هل تبحثون عن مشروبات صحيّة مفيدة لكم؟ تعرّفوا معنا اذاً على مشروب القرفة والزنجبيل. فبالاضافة الى النكهة المميزة التي يتمتع بها هذا المزيج، فانه يتميز بالعديد من الفوائد والعلاجات لبعض المشاكل الصحية التي تواجه الجسم. فما هي فوائد مشروب القرفة والزنجبيل؟ تابعوا معنا التفاصيل في هذا الموضوع.

 

لماذا يُعتبر مزج القرفة مع الزنجبيل مفيداً؟

تعود فائدة هذا المشروب الى احتوائه على عناصر غذائية ومعادن ضرورية لسير وظائف الجسم وهي موجودة في مكوّنيه الرئيسيين أي الزنجبيل والقرفة، كالبروتين والبوتاسيوم والحديد والزنك والصوديوم بالإضافة الى مجموعة من الفيتامينات والكربوهيدرات والدهون المفيدة.

 

أهم فوائد القرفة والزنجبيل

- الأحبال الصوتية: يُعتبر هذا المشروب علاجاً للبحّة التي تصيب الحنجرة أو الجروح التي يمكن أن تعاني منها الاحبال الصوتية بسبب المرض. ومن الممكن أيضاً أن تستعينوا بهذا المزيج لتطهير الحنجرة والحدّ من مسببات الالتهابات في القصبة الهوائية.

- الكلى: تتعرّض الكلى الى الكثير من المشاكل الصحية نتيجة تراكم الأملاح والسموم فيها. ويعمد هذا المشروب الى التخفيف من نسبة العناصر المؤذية في الكلى، خصوصاً وانها مسؤولة عن مجموعة وظائف في الجسم كتنقية الدم والحفاظ على نسبة الحموضة فيه.

- السكري: يساهم مشروب القرفة والزنجبيل في افراز الانسولين الذي يلعب دوراً في محاربة مرض السكري خصوصاً النوع الثاني والذي ينتشر بكثرة مع تزايد معدّلات السمنة.

- الأورام السرطانية: ما يجعل مشروب القرفة والزنجبيل فعلاً مميّزاً ومهمّاً للصحّة، هو قدرته على مكافحة الأورام السرطانية والحدّ من انتشارها في الجسم بسبب نسبة العناصر الغذائية المفيدة فيه ومضادات الاكسدة التي يحتويها.

- الصداع النصفي: ان كنت تعانين من الصداع النصفي فعليك أن تعلمي بأن مزيج القرفة والزنجبيل يقلّل من عوارض هذا الصداع. لكن لا تهملي هذه الحالة اذا تكرّرت ولا تعتمدي فقط على هذا الشروب فمن الأفضل ان تستشيري طبيبك لأن هذا الصداع يشير في بعض الأحيان الى مشاكل صحية أخرى.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

كيف يساعدكم الزنجبيل على الحدّ من مشاكل المعدة لديكم؟

أي فواكه تُعتبر غنيّة بالفيتامين د؟

الوجبات الجاهزة عدوة جمالك وصحّتك

‪ما رأيك ؟