هل سبق واستخدمت نواة التمر للحصول على رموش طويلة وكثيفة؟

هل سبق واستخدمت نواة التمر للحصول على رموش طويلة وكثيفة؟

الرموش الطويلة والسميكة هي من أساسيات الجمال بالنسبة إلى المرأة، لذلك تبحث عن الطرق التي يمكن أن تساعدها في تكثيف رموشها للحصول على نظرة جذابة ورائعة. ومع أن المرأة يمكن أن تلجأ إلى الرموش الاصطناعية للحصول على ذلك، إلا أن الجمال الحقيقي يبقى في الرموش الطبيعية. لذلك سوف نطلعك كيف يمكن استخدام نواة التمر لتطويل الرموش وتكثيفها.


أسباب الرموش الخفيفة

بما أن الكثيرات من النساء يعتمدن بكثرة على مستحضرات التجميل بشكل يومي تقريباً، ويعملن على تجميل العيون خاصة واستخدام الماسكارا لتكثيف الرموش، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تساقط قسم كبير من شعيرات الرموش لتصبح خفيفة وبحاجة إلى تكثيف وتطويل. فتلجأ النساء إلى المستحضرات الخاصة بتطويل الرموش، كما ومن الممكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية المفيدة ضمن هذا الإطار.
ومن أبرز الوصفات التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة لتحقيق هذا الهدف نذكر تلك التي يتم فيها استخدام نواة التمر، فما هي هذه الوصفة وكيف يمكن تحضيرها وتطبيقها، وما فوائد نواة التمر بالنسبة إلى طول الرموش وكثافتها؟

العناصر المفيدة في نواة التمر

تحتوي نواة التمر على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة لرموش العيون، ومن أبرز هذه المكوّنات نذكر البروتينات، الفوسفور، الكاروتين، حمض النيكوتين، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة لنمو الرموش وتكثيفها. كما أن نواة التمر تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وكمية من الدهون والألياف والمياه، وهذه العناصر مجتمعة تعمل سويا على تغذية جذور الرموش وتطويلها وتكثيفها كما أنها تساعد في حماية العيون من الجفاف.

تحضير الوصفة

الخطوة الأولى هي غسل النواة وتنشيفها جيداً، وبعد ذلك يتم تحميصها في الفرن حتى تحترق ويُصبح لونها مثل لون الفحم، بعد ذلك يتم دقّها قليلاً ومن ثم وضعها في الخلاط وطحنها لتصبح مثل المسحوق الأسود.

بعد ذلك يتم مزج هذا المسحوق مع كمية مناسبة من زيت الخروع وزيت اللوز المر حتى تصبح مثل الكريم، وتوضع في العين مثل طريقة وضع الكحل مرة واحدة في اليوم قبل الخلود إلى النوم وتُترك للصباح.

وهذه الخلطة سوف تساعد في تطويل الرموش وتكثيفها، كما أن استخدامها بانتظام لفترة تمتد إلى ثلاثة أسابيع سوف يجعل الرموش تكتسب لوناً أسود داكن مما يزيد من جاذبيتها.

المزيد حول الرموش في هذه الروابط:

كيف يساعدك السيروم على تكثيف رموشك؟

قبل وضع الرموش الإصطناعية... تعرفي على مخاطرها!

7 طرق سريعة وفعّالة لتطويل الرّموش

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة