7 طرق سريعة وفعّالة لتطويل الرّموش

7 طرق سريعة وفعّالة لتطويل الرّموش

تنشغل المرأة في معظم الأحيان بالبحث عن الطّرق الأمثل والأحدث لإبراز جمالها خصوصاً عن طريق المكياج الذي يُسلّط الضوء على جمال الوجه.

 

ومن المعروف أهمّية الرموش في إبراز جمال الوجه وإعطاء المرأة طلّةً مميّزة، لذلك نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطّرق التي يُمكن اللجوء إليها بهدف تطويل الرموش.

 

استخدام فرشاة تمشيط الرموش

 

من المهمّ جداً استخدام فرشاة الرّموش الخاصة لتمشيط الرموش؛ فهذا يُساعد على نموّها ويُخلّصها من الغبار والأتربة العالقة التي تسدّ المسام وتحول دون نموّها بشكلٍ سليم.

 

كما أنّ هذه الطريقة من شأنها أن تُعزّز الدورة الدمويّة وتغذّي بصيلات الشّعر في الرموش ما يُساهم بالتالي في تطويلها.

 

تدليك المنطقة القريبة من الرموش

 

بما أنّ زيادة تدفّق الدم يؤدّي إلى تطويل الرّموش، فيُمكن تدليك منطقة الجفون والمنطقة القريبة من الرموش لتعزيز الدورة الدمويّة، ويتمّ ذلك من خلال القيام بعمليّة تدليكٍ مرّة واحدة في اليوم.

 

تناول المكمّلات الغذائيّة

 

 

من أبرز الطّرق السريعة لتطويل الرّموش، الحرص على تناول المكمّلات الغذائيّة التي تُعزز نموّ الرموش وتقوّيها وهذه الفيتامينات هي ،،D، حيث انّها تحمي الرّموش من الأضرار الناجمة عن استخدام الماسكارا والمكياج خصوصاً إن كانت بشكلٍ يومي.

 

اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن

 

تُعتبر التغذية هامّة وضروريّة ليس فقط للحفاظ على صحّةٍ جيّدة، ولكن لأهدافٍ جماليّة أيضاً.

 

حيث أنّ اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن يحتوي على كمّيةٍ كافية من الفاكهة والخضار التي تمدّ الجسم بالفيتامينات والبروتينات الضروريّة للحفاظ على رونقه، من شأنه التأثير إيجاياً على نموّ الرموش.

 

الحفاظ على نظافة العيون وحولها

 

من الضّروري إزالة المكياج عن العيون باستخدام مزيلٍ خاص مع تجنّب فرك العيون لحماية الرّموش والمنطقة حول العينين لأنّها من أكثر المناطق حساسيةً في الوجه ويُمكن أن تؤثّر على نموّ الرموش وصحّتها.

 

في هذا السياق، لا بدّ أيضاً من متابعة نظافة العين وما حولها؛ حيث يُسهم تكدّس القشرة تحت الرّموش وفوقها في إضعافها وتساقطها.

 

عدم استخدام أداة قلب الرموش

 

يُنصح بالتقليل قدر الإمكان من استخدام أداة قلب الرّموش؛ فهي تُضعفها وتتسبّب في تكسرّها وهذا الأمر ينطبق أيضاً على استخدام الماسكارا بكثرة.

 

الابتعاد عن الرموش الصناعيّة

 

يُفضّل الابتعاد عن وضع الرّموش الصناعيّة إلا في حالات الضرورة، وذلك من أجل إعطاء الرموش فترة نقاهة بعيداً عن مستحضرات التّجميل.

 

هذه النّصائح الـ7 من شأنها أن تُعزّز من نموّ الرموش وتُحافظ على صحّتها ما يُساهم في تطويلها.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالرموش على هذه الروابط:

 

7 أسباب وراء تساقط الرموش... اكتشفيها!

هل من المفيد تركيب الرموش بشكل دائم؟

لرموش طويلة وكثيفة إليك هذه النصائح من موقع صحتي

‪ما رأيك ؟
من انوثة