هل عملية تكميم المعدة آمنة؟

هل عملية تكميم المعدة آمنة؟

كثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن الزائد يجدون صعوبة كبرى في خسارة الوزن فبعد السعي الدائم الى خسارة الوزن والفشل في تحقيق الهدف المطلوب، والمعاناة من الكثير من المشاكل الطبية جراء الوزن الكبير يسعون الى اللجوء الى عملية التكميم الجراحية التي قد تساعدهم في عملية خسارة الوزن العنيدة، فإليكم في هذا المقال كل ما يجب معرفته عن هذه العملية.

 

عملية التكميم

 

تعتبر عملية التكميم من العمليات الجراحية الناجحة للتخلص من الوزن الزائد عند العديد من الأشخاص. عملية التكميم هي عبارة عن عملية جراحية لتصغير حجم المعدة لمساعدة المريض على خسارة الوزن الزائد ذلك لأن هذا الأخير سيشعر بالشبع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام. قد يظل المريض يخسر من وزنه لفترة 24 شهر من الخضوع لهذ العملية. ويجدر التنبيه الى أنه على المريض المواظبة على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة ويصاحب هذا الأمر ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم لأنه من الممكن أن يعود الى اكتساب الوزن والمعاناة من مشكلة الوزن الزائد من جديد.

 

مخاطر عملية التكميم

 

من الممكن أن يعاني المريض جراء عملية التخدير العامة التي يخضع لها لدخول العملية من بعض الآثار الجانبية كالشعور بالغثيان والحاجة الى القيء أو بعض من مشاكل التبول أما في بعض الحالات فقد يعاني بعض المرضى من الشد على الشفتين وتكسير الأسنان، أو مضاعفات عديدة قد تؤدي الى ظهور بعض الالتهابات والصداع.

 

قد يكون من آثار العملية المعاناة من نزيف معوي أو الإصابة بعدوى سطحية والمعاناة من بعض الندوب الظاهرة التي قد تحتاج الى وقت طويل للإختفاء. في بعض الحالات المتفاقمة قد تسبب العملية حدوث بعض الإنسدادات في الأمعاء أو في المعدة ما قد يجبر الطبيب على القيام بعملية جراحية أخرى لفتح الانسداد.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع التكميم عبر موقع صحتي:

 

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

هل يؤثر التكميم على الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة