هل يساعد شاي الماتشا على التخسيس فعلاً؟

هل يساعد شاي الماتشا على التخسيس فعلاً؟

ماريا رعد

يُعتبر شاي الماتشا من أكثر أنواع الشاي الصحية للجسم، وهو عبارة عن مسحوق مطحون لأوراق الشاي الأخضر ويُمكن شربه كما يُشرب الشاي العادي. ويُعد شاي الماتشا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تُقلل من خطر الإصابة بالأمراض بالإضافة الى فوائده العدة التي تُساعد على التخسيس وفقدان الوزن. تعرفوا في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد شاي الماتشا للتخسيس.


لماذا يساهم شاي الماتشا على خسارة الوزن؟

يساعد تناول شاي الماتشا على خسارة الوزن بسبب العوامل التالية:

- يحسن الأداء الرياضي: يعمل شاي الماتشا على تحفيز الجسم على بذل المزيد من الجهد والطاقة وتحمل التعب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما أنه يسرع عملية تعافي العضلات بعد الانتهاء من التمارين الرياضية. اذاً زيادة قدرة تحمل التمارين الرياضية تساعد على خسارة الوزن.

- حرق الدهون: يساعد شاي الماتشا على تحسين عملية الأيض التي تساهم بتسريع عملية خسارة الوزن وتقليل كتلة الدهون في الجسم وتقليل محيط الخصر.

- نسبة قليلة من السعرات الحرارية: يحتوي شاي الماتشا على نسب قليلة من السعرات الحرارية الأمر الذي يساهم بالاعتماد على هذا الشاي كبديل لبعض المشروبات التي نستهلكها يومياً ومن شأنها تزويدنا بنسبة عالية من السعرات الحرارية كالعصائر والمشروبات الغازية.

- الحفاظ على الوزن: فضلاً عن قدرة شاي الماتشا في المساعدة على خسارة الوزن، فهو يساهم في المحافظة على الوزن الحالي وذلك بسبب قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم، وخفض مستويات الكولسترول في الدم، كما أنه من المشروبات التي تنظف الجسم من السموم وتحفز على الاسترخاء والتقليل من حدة التوتر.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن شاي التخسيس اضغطوا على الروابط التالية: 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟