هل يعتبر البرغل من أنواع النشويات؟

هل يعتبر البرغل من أنواع النشويات؟

يعدّ البرغل عنصراً غذائياً يمكن أن يدخل في العديد من الأطباق الشرق أوسطية التقليدية ولسببٍ وجيهٍ جداً. فهذا النوع من الحبوب الكاملة غنية بالعديد من الفوائد الغذائية الصحية والتي يسهل جداً تحضيرها وإضافتها إلى كافة الأطباق وحتى السلطات ممثل التبولة.

 

ما هي الحبوب النشوية؟

الكربوهيدرات هي واحدة من المصادر الرئيسية للطاقة للجسم والمصدر المفضل للطاقة في الدماغ. هناك ثلاثة أنواع من الكربوهيدرات: السكريات والنشويات والألياف. يتشكل النشا والألياف عندما يتم دمج السكريات معاً في هياكل أكثر تعقيداً، من هنا إن الحبوب هي واحدة من المصادر الرئيسية للنشويات.

 

هل البرغل من النشويات؟

جميع الحبوب نشوية، بما في ذلك الأرز، الشوفان، الكينوا، البرغل، القمح، الشعير، الذرة الرفيعة، الأرز. قد يتم تكرير هذه الحبوب عن طريق إزالة النخالة لزيادة العمر الافتراضي لها، وغالباً ما يتم استخدامها لصنع منتجات مخبوزة، بما في ذلك الخبز والمعكرونة. تعتبر كل من الحبوب والمنتجات المصنوعة بها من النشويات أو الأطعمة النشوية.

الحبوب الكاملة والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة هي أكثر الخيارات مغذية للحبوب النشوية. تحتوي الحبوب الكاملة على المزيد من الألياف والفيتامينات أكثر من الحبوب المكررة وقد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري والمشاكل الهضمية وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب. ابحثوا عن الأطعمة التي تحتوي على 100٪ من الحبوب الكاملة، أو تلك التي تدرج الحبوب الكاملة في بداية قائمة المكونات.

كوب واحد من البرغل المطبوخ يوفر 33.8 غرام من الكربوهيدرات. مؤشر نسبة السكر في الدم من البرغل المطبوخ هو 46، والتي تعتبر منخفضة. على الرغم من أن البرغل ليس غذاءاً منخفض الكربوهيدرات، إلا أنه غني بالألياف، مما يجعله غنياً بالمواد المغذية.

 

ما هي الكمية الموصى بها من البرغل؟

توصي وزارة الزراعة الأمريكية بإستهلاك حوالي 6 حصص من الأطعمة النشوية أو الحبوب يومياً وأن نصف هذه الحبوب على الأقل يتكون من حبوب كاملة. حصة واحدة تساوي نصف كوب من البرغل المطبوخ.

 

 لقراءة المزيد عن الحبوب إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي القيمة الغذائية للحبوب الكاملة؟

إليكم عدد السعرات الحرارية الموجودة في الفريكة!

ما هي فوائد النخالة الجمالية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة