٥ مستحضرات طبيعية لتنظيف البشرة

٥ مستحضرات طبيعية لتنظيف البشرة

 

تتمنين أن تتخلصي من البقع الجلدية ( الحبوب والبشرة الدهنية وما إلى ذلك) من دون أن تنفقي أموالاً كثيرة على مستحضرات التجميل؟ اختاري إذاً حلاً طبيعياً واستعملي العلاجات التالية  التي تزيل البقع عن البشرة كل يوم. الليمون الحامض مثلاً مقشّر طبيعي ممتاز للبشرة.

لا بدّ من تجريب هذه العلاجات الطبيعية غير المكلفة والفعالة للبشرة لإزالة البقع الجلدية.  

 

١. الشوفان

يُجمّل ماسك دقيق الشوفان البشرة وينشطها، وهو لا يستغرق سوى بضع دقائق لأداء مفعوله عليها. كل ما عليك فعله هو مزج ½ كوب الماء الدافئ و  3/1 كوب من الشوفان. اتركيه 2 أو 3 دقائق، ثم قومي بإضافة 2 ملعقة طعام من اللبن الطبيعي، 2 ملاعق طعام من العسل و 1 بياض بيضة. ضعي طبقة رقيقة من المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفي وجهك من بعدها بالماء الدافئ (لا تنسي أن تضعي مصفاة معدنية أو بلاستيكية على فتحة المغسلة كي لا تتسرّب الحبيبات إليها وتسدّ مجرى تصريف المياه) 

 

٢. الحليب المجفف

الحليب المجفف منتج طبيعي آخر يمكنك استخدامه لصنع ماسك. امزجي  ¼ كوب  من الحليب البودرة مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة سميكة. ضعي المزيج بعناية على وجهك واتركيه ليجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. سوف تشعرين بنظافة بشرتك وسيتجدد شبابها. 

 

٣. غسول الفم

غسول الفم مستحضر ممتاز لتنظيف الوجه بعمق. ولكن تأكدي من أنه لا يحتوي على السكر. الطريقة: اغسلي وجهك بالماء الدافئ والصابون، ثم اشطفيه وقومي بنقع قطنة في غسول الفم واستعمليها لتنظيف وجهك. سوف تشعرين بوخز لطيف. قومي من بعدها بشطف وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. سوف تشعرين بنظافة ونضارة وجهك. 

 

٤. الليمون الحامض

يمكنك تقشير وجهك عن طريق تنظيفه بعصير الليمون الحامض. كما أنه فعال للحدّ من الرؤوس السوداء: يمكنك وضع عصير الليمون عليها وتركها لبضع ساعات. من بعدها ستتمكنين من إزالة الرؤوس السوداء بسهولة أكبر وسوف تتحسن بشرتك من بعدها.

 

٥. الملح الإنكليزي

الملح الإنكليزي (كبريتات المغنيسيوم) فعّال جداً للتخلص من الرؤوس السوداء. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من الملح الانكليزي و 3 قطرات من اليود إلى ½ كوب من الماء المغلي وتحريك المزيج. انتظري حتى يبرد الخليط لكي لا تحرقي أصابعك، ثم وزعيه على البثور السوداء. كرّري ذلك 3 أو 4 مرات (سخني المزيج مرة أخرى إذا لزم الأمر). قومي بإزالة الرؤوس السوداء بعناية، ومن ثم ضعي على المنطقة التي كان عليها رؤوساً سوداء مستحضراً قابضاً  يحتوي على الكحول.

 

إقرأ المزيد عن نصائح صحتي لجمال بشرتك واطلالتك.   

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا