3 نصائح فعّالة لعدم اكتساب الوزن خلال فترة الأعياد!

3 نصائح فعّالة لعدم اكتساب الوزن خلال فترة الأعياد!

زيادة الوزن في فترة الأعياد هو مصدر قلق شائع بين شريحة كبيرة منكم. قد تشجع العطلات الموسمية المختلفة الإفراط في تناول الطعام واستهلاك الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بسبب كثرة المناسبات والإجتماعات العائلية السعيدة. ولكن، هل من طريقة للحفاظ على الوزن خلال فترة الأعياد؟

 

الحفاظ على الوزن في فترة الأعياد

النشاط البدني

تتمثل إحدى أكثر الطرق فعالية للحفاظ على وزن صحي خلال فترة الأعياد من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. لحرق تلك السعرات الحرارية الزائدة من الأطعمة الدسمة والحلويات على أنواعها، ابدأوا بممارسة أي نوع من التمارين الرياضية التي تفضلونها. فإذا كنتم تمارسون التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً، ارفعوا المدة إلى 45 دقيقة في فترة الأعياد. إذا كنتم تمارسون التمارين ثلاث مرات في الأسبوع، فمارسوها لمدة 5 أيام...التمرين هو وسيلة رائعة لحرق تلك السعرات الحرارية الإضافية التي قد تتناولوها في هذا الوقت من العام.

 

تناول 7 وجبات في اليوم

يعدّ التأكد من تناول 7 وجبات أو أكثر من الفواكه والخضروات يومياً طريقة رائعة للمساعدة في ملء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. من هنا، وبدل تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر والدهون، احرصوا على استبدالها بالفواكه والخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل والكثير من العناصر الغذائية. والأكثر من ذلك، إن الألياف في الفواكه والخضروات نعزز من ملىء المعدة بشكل أسرع من الأطعمة الخفيفة التقليدية. قوموا بتعبئة الثلاجة بأكياس من الخضروات المقطّعة والفواكه الكاملة أو المقطّعة، والتي يجب أن تتناولها خلال دوام العمل أو في أوقات أخرى من اليوم.

 

تناول الطعام قبل تلبية الدعوات الإجتماعية

قبل الذهاب إلى حفلات العشاء والغذاء وغيرها من المناسبات خلال العطلة، تناولوا وجبة خفيفة صحية مثل وجبة من الفاكهة المفضلة لديكم، اللبن الخالي من الدسم أو الحبوب الكاملة قليلة الدسم. عندما تصلون إلى الحفلة، فلن تفرطوا في تناول المقبّلات ولا حتى الوجبات الدسمة.

 

 لقراءة المزيد حول أنواع الدايت المفيدة لخسارة الوزن خلال فترة الأعياد:

أي أنواع رجيم هي الأفضل لشتاء 2020؟

الرجيم الألماني... خسارة وزن سريعة في وقت قليل!

تعرّفوا على الرجيم الأنسب بحسب نوع الجسم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا