4 نصائح ضروريّة لاتّباع رجيم الديتوكس

4 نصائح ضروريّة لاتّباع رجيم الديتوكس

يُعتبر الديتوكس من أهمّ أنواع أنظمة الرّجيم المتّبعة، بهدف الحصول على جسمٍ رشيق خصوصاً في فصل الصيف.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح الهامّة لاتباع رجيم الديتوكس.

 

ممارسة الرياضة

 

بما أنّ الرياضة تُعتبر أحد أهمّ عوامل نجاح أيّ رجيم، فإنّها تأتي في الأولويّة مهما كان النّظام الغذائي المُتّبع.

 

أمّا في ما يتعلّق برجيم الديتوكس، فمن المهمّ جداً ممارسة التمارين الرياضيّة يومياً لمدّة نصف ساعة على الأقلّ من أجل حرق السّعرات الحراريّة الزائدة؛ حيث تُساعد التمارين في التخلّص من الوزن الزائد والحصول على الطّاقة من خلال النّشاط البدني.

 

الإكثار من شرب الماء

 

من أهمّ مقوّمات نجاح رجيم الديتوكس تناول الماء بكمّياتٍ كبيرة حتّى يكون فعالاً ويأتي بالنّتائج المرجوّة.

 

يُنصح بتناول حوالي 8 أكواب من الماء يومياً على الأقلّ، من أجل مساعدة الجسم على حرق الدّهون بطريقةٍ أكثر فعاليّة والتخلّص من السّموم.

 

فالماء يتمتّع بالعديد من الخصائص التي تُساعد في تحسين عمليّة الهضم وتُعالج جميع مشاكل الجهاز الهضمي والقولون، بالإضافة إلى دور الماء في تطهير الكلى وتنظيف الكبد وزيادة نسبة السّوائل في الدم.

 

الحدّ من الكافيين والمشروبات الغازية

 

أثناء اتّباع رجيم الديتوكس، لا بدّ من الحرص على الحدّ من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازيّة أيضاً، لكي يُحقّق الرجيم نتائج إيجابيّة.

 

إذ تحتوي هذه المشروبات على نسبةٍ مرتفعةٍ من السّكر الذي يؤدّي إلى زيادة الوزن بشكلٍ سريع، كما يجب الحدّ من تناول السّكريات والحلويات؛ لأنّ هذه الأطعمة من شأنها أن تزيد من نسبة السّكر في الدم.

 

تناول الألياف والبروتين والدّهون

 

لا بدّ من تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائيّة لأنّها تمنح المعدة الشّعور بالشّبع والامتلاء، كما أنّها تُنظّف الجسم من الجراثيم والسّموم والدهون الزائدة.

 

بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل الأسماك والبقوليّات لأنّها تمنح الجسم القوّة والطاقة من أجل إنجاز المهام اليوميّة.

 

يُشار إلى أنّه من الخطأ الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدّهون خلال اتّباع رجيم الديتوكس، ولكن لا بدّ من الانتباه إلى أن تكون هذه الدّهون غير مشبعة مثل المكسرات والأسماك؛ لأنّ هذه الدّهون تُساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة وتُعزز من عمليّة الهضم كما تزيد من نشاط الدّماغ.

 

تعرفوا أكثر على حمية الديتوكس عبر موقع صحتي: 

 

3 معتقدات عن الديتوكس لا تصدقوها!

5 إرشادات لنجاح رجيم الديتوكس... لا تهملوها!

كيف تحضّرين مشروب الديتوكس الخاص بك؟

‪ما رأيك ؟