5 أسباب وراء إصابتكم بالشرخ... احذروها!

5 أسباب وراء إصابتكم بالشرخ... احذروها!

الشرخ هو أحد المشاكل الصحية التي تصيب المنطقة التناسلية عند الرجال والنساء على حد سواء، وغالباً ما تصيب المؤخرة، أو فتحة الشرج. ويكون هذا المرض مصحوباً بآلام شديدة، لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا المقال أفضل الطرق لعلاج الشرخ.

 

ما هي أسباب الشرخ؟

 

1- يعتبر الإمساك المزمن من الأسباب البارزة التي تسبب الشرخ الشرجي لديكم، لذا يجب الحذر من هذا الموضوع.

 

2- كما أن الحمل والولادة هما من الأسباب المؤدية في بعض الأحيان إلى الشرخ الشرجي لدى النساء.

 

3- هذا بالإضافة إلى أن الخضوع لعملية جرحية بالمنظار الشرجي، من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالشرخ.

 

4- تماماً كما أن الإمساك المزمن يسبب هذه المشكلة الصحية، كذلك الإسهال المزمن الناجم عن تناول المسهلات يمكن أن يعتبر من أسباب الاصابة بالشرخ.

 

5- في بعض الأحيان، تشعرون بالحكة على صعيد فتحة الشرج وعدم الإنتباه إلى هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى حدوث بعض الخدوش فيها، ما يؤدي إلى بروز الشرخ الشرجي.

 

ما هي طرق العلاج؟

 

- من أفضل طرق العلاج عند حدوث الشرخ على صعيد الشرج هو التوجه إلى الطبيب الذي يصف الدواء والعلاج المناسبين ما يساعد في التخفيف من آلام الشرخ ويسرّع من عملية شفائه.

 

- كما أنه في بعض الأحيان يلجأ الطبيب إلى وصف التحاميل التي يجب أخذها للتخلّص من الشرخ، وتختلف مدة تناولها حسب كل حالة. وفي هذا الإطار، يجب إستشارة الطبيب المعالج للحصول على الوصفات الطبية اللازمة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن غسل المنطقة بالماء البارد بشكل يومي يساعد في التخلّص من الشرخ وتفادي الالتهابات التي يمكن أن تظهر نتيجة هذا المرض.

 

الشرخ الشرجي... مشكلة صحيّة لا بدّ من علاجها فوراً!

هذه هي أعراض الشرخ الشرجي

5 علاجات منزلية للتخلص من الشرخ الشرجي

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة