5 خطوات تساعدكم على التحكّم بزيادة الوزن خلال فترة العزل المنزلي!

5 خطوات تساعدكم على التحكّم بزيادة الوزن خلال فترة العزل المنزلي!

التحكم بالوزن خلال فترة العزل المنزلي

نتيجة الحجر المنزلي الذي فرضه إستمرار إنتشار فيروس كورونا المستجدّ، يواجه العديد من الأشخاص حالات من الخوف والتوتر والقلق، كما أن إلتزام المنزل لأوقات طويلة ومتواصلة يدفع البعض الى تفريخ الضغوط النفسيّة المتزايدة من خلال الإفراط في تناول كميات أكبر من الطعام، ما يهدد بإكتساب الكثير من الوزن الزائد، التي تترافق مع الوقت مع العديد من المشاكل الصحيّة الخطيرة.

وبهدف التحكّم بالوزن خلال فترة العزل المنزلي، إليكم هذه النصائح السهلة والفعّالة:

 

الأطعمة العضوية الطبيعية هي دائماً الأفضل

 

خلال فترة الحجر الصحي، ينصح بإعتماد الأغذية العضوية الطبيعية وغير المصنعة، حيث أنها تمدّ الإنسان بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتأدية الجسم لوظائفه بشكل طبيعي.

 

إستبدال السكريات بالقرفة

 

خلال الحجر الصحي، وبفعل التعرّض لنوبات الهلع والتوتر، تزداد رغبة الجسم على تناول المزيد من السكريات. وهنا ينصح بإستبدال السكر بالقرفة التي تعمل على ضبط الشهية بشكل كبير، مقابل تنظيم معدلات الأنسولين بالجسم. وهنا نشير الى أن مشروب القرفة ضروري لرفع كفاءة الجهاز المناعي، والوقاية من الأمراض والعدوى.

 

الحصول على كميات كبيرة من البروتينات

 

تناول البروتينات النباتية هو أمر صحّي حيث أنه يساعد على ضبط الشهية وزيادة عملية حرق الدهون في الجسم. علماً أنه في هذه الفترة ينصح أيضاً باللجوء الى أنواع البروتينات الحيوانية البيضاء كالأسماك، حيث أنها لا تحتوي على الدهون بكميات كبيرة.

 

تناول الكثير من الألياف

 

للحفاظ على الجسم، من الضروري الإنتظام على الحصول على كميات كبيرة من الألياف النباتية الأساسية للحدّ من إمتصاص السكر في الأمعاء، والحفاظ على توازن هرمون الأنسولين، وذلك من خلال تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة يومياً.

 

الحصول على المشروبات الساخنة المفيدة

 

للخروج من الحجر الصحي من دون إكتساب الوزن الإضافي، لا بدّ من التركيز على تناول المشوربات الساخنة الصحيّة بصورة دوريّة، لتسريع عملية فقدان الوزن وضبط الشهية، ومنها الشاي الأخضر والزنجبيل، علماً أن هذه الأنواع من المشروبات تعمل على ضبط سكر الدم، مقابل إمداد الجسم بمضادات الأكسدة، ورفع معدلات الأيض، وتفعيل حرق الدهون.

 

إليكم المزيد من النصائح المهمة من صحتي خلال الحجر المنزلي:

خلافات الزوجين تتفاقم خلال فترة العزل المنزلي!

خلال الحجر المنزلي الذي يفرضه كورونا... 4 نصائح للحفاظ على صحتكم النفسيّة!

تعليمات اساسية عند الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجدّ


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟