5 طرق يمكن أن تلجأي اليها إذا كنتِ تريدين التخلص من التاتو!

5 طرق يمكن أن تلجأي اليها إذا كنتِ تريدين التخلص من التاتو!

لا شك أن إزالة التاتو هي من أصعب المشاكل الجمالية التي تواجهها المرأة في بشرتها، وهناك الكثير من الوسائل المخصصة لإزالة التاتو ولكن نجاح أي منها يرتبط بعوامل كثيرة تتعدد بين طبيعة البقع واحتراف خبير التجميل وكذلك طبيعة البشرة.

 

في هذا المقال من صحتي سنلقي الضوء على أبرز الطرق الكفيلة بإزالة التاتو:

 

تقنية الليزر 

 

غالباً ما يكون الليزر هو الطريقة الأمثل لازالة التاتو، وهذه التقنية تكمن بإطلاق أشعة ضوئية تعمل على توليد حرارة معينة يتم توجهيها إلى مكان الإصابة.

 

وفي هذه الحالة يقوم الطبيب المختص بضبط الجهاز حسب الحالة العلاجية ومن ثم يوضع الليزر بشكل تقني على المنطقة المصابة.

 

الكريمات

 

كريمات إزالة التاتو متاحة بالأسواق بشكل كبير ولكنها ليست فعالة ففي أفضل الأحوال هي تقوم بتفتيح نسبي للتاتو ولكنه يظل مرئياً، كما أن هذه الكريمات قد تحدث بعض مشاكل حساسية الجلد لذلك يجب الحذر قبل استخدامها.

 

التبريد

 

يتم تبريد الجلد حتى يتخدر ليتم صنفرة الجلد في الموقع الذي يحتوي على التاتو حتى طبقات الجلد الداخلية باستخدام جهاز دوار عالي السرعة يحتوي على عجلة أو فرشاة تقوم بعملية الصنفرة وهذا يسمح للحبر أن يرشح خارج الجلد المنطقة المتأثرة وقد تشعري بقرحة تستمر حوالي 10 أيام بعد هذا الإجراء، وخلال هذه الفترة من المهم علاج المنطقة المصابة بلطف باستخدام مرهم مضاد للجراثيم وتغطى المنطقة المصابة بضمادة إلى حين الشفاء.

 

الجراحة

 

خلال الاستئصال الجراحي يتم حقن الجلد بمخدر موضعي ويتم إزالة التاتو باستخدام مشرط جراحي وخياطة حواف الجلد مرة أخرى وقد تترك الجراحة ندبة كبيرة في حالة كبر حجم التاتو لذا يفضل استخدام هذه الطريقة مع التاتو الأصغر حجماً.

 

إزالة التاتو طبيعياً 

 

هناك بعض الطرق الطبيعية القادرة على إزالة التاتو ومنها:

 

‏- زيت الخروع: هو يساهم في التخلص من التاتو من خلال دهن مكان التاتو به يوميّاً، ومن ثم مسحه بواسطة قطعة قماش.‏ 

 

- عصير الليمون والخل: يمكن مزج كميّة متساوية من عصير الليمون الطازج والخل، وتنظيف الجلد بعمق ‏باستخدام ورق تنظيف خاصة والصابون، ثم يوضع خليط عصير الخل والليمون على المنطقة، ما قد يؤدّي الى الشعور باللسع أو اللدغ لعدّة دقائق فقط. بعد ذلك تدهن المنطقة بمرهم مضاد حيويّ لحمايتها من الالتهاب، وتربط ‏المنطقة بالشاش لعدّة أيّام، كما يمنع الشخص من الضغط أو الحك على المنطقة، وبمجرّد زوال وسقوط الجلد ‏المتورم والخلايا الميتة سيزول معه الوشم، وتكرار هذه العمليّة كل ستة أسابيع تقريباً كفيل بأن يحصل الشخص على ‏النتيجة المرجوّة للتخلص من الوشم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تعرفين مضار تاتو الحواجب؟

الليزر الوسيلة الأنسب لإزالة الوشم

مخاطر الوشم يمكن أن تصل الى الاصابة بالايدز

‪ما رأيك ؟