6 أسباب تدفعك لتناول التفاح على الريق

6 أسباب تدفعك لتناول التفاح على الريق

يُعتبر التفاح من أشهر الفواكه التي غالباً ما يتمّ اللجوء إليها كوجبةٍ خفيفة بين الوجبات لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم نظراً لمحتواها الغنيّ بالقيم الغذائيّة.

ماذا عن تناول التفاح على الريق؟ نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يؤثّر تناول التفاح على الريق على الجسم.

 

التّقليل من الإصابة بالأمراض المزمنة

 

إنّ الميزة الأكثر أهمّية لتناول التفاح على الريق، هي أنّ هذه الفاكهة يُمكن أن تُعطي الجسم القدرة على مُحاربة الجذور الحرّة منذ بداية اليوم، وهذا يُساعد في إنتاج الخلايا السّليمة وقد يُقلّل من فرصة الإصابة بالأمراض المُزمنة.

ويُشار إلى أنّ التفاح يُعدّ عدوّاً لأمراض القلب والشرايين وانسداد الأوعية الدمويّة والسكري.

 

خسارة الوزن

 

يُعتبر تناول التفاح على الريق، قبل أيّ وجبةٍ غذائيّة، مهمّاً من ناحية أنّه يُساعد في إنقاص الوزن؛ وهذا يعود إلى أنّ هذه الفاكهة مُنخفضةٌ جداً في السّعرات الحرارية إذ تحتوي الحبّة الواحدة على 80 سعرة حرارية بالإضافة إلى كمّيةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائيّة التي تُعزّز الشّعور بالشّبع لساعاتٍ طويلة ما يحدّ من تناول المزيد من الطّعام.

لذلك، فإنّ عادة تناول التفاح على الريق تُعزّز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدّهون وتنشيط حركة الأمعاء.

 

تنظيم الجلوكوز في الدم

 

يُمكن أن يُساهم تناول التفاح على الريق في تعديل مستويات السكر في الدم، وهو أمر مهمّ لمرضى السكري أو للمعرّضين للإصابة بداء السكري.

يُشار إلى أنّه أثناء النوم، يعمل التمثيل الغذائي بشكلٍ طبيعي ما يُصعّب وظيفة البنكرياس في تنظيم الجلوكوز في الجسم. وبما أنّ التفاح غنيّ بالألياف القابلة للذوبان، فإنّ تناوله على الريق يعمل على تأخير امتصاص السكر في الأمعاء طيلة اليوم.

 

الحفاظ على صحّة الأسنان

 

بالإضافة إلى الفوائد الصحّية السابقة، فإنّ تناول التفاح على الريق من شأنه أن يُحافظ على صحّة الأسنان؛ نظراً لأنّ قشره يحتوي على الكثير من الألياف ممّا يُحفّز إنتاج اللعاب.

وهذا يُساعد على تقليل كمّية البكتيريا في الفم، خصصواً تلك التي تُهاجم الاسنان ويُمكن أن تسبّب تسوّسها وظهور البلاك.

 

ترطيب الجسم

 

يحتاج الجسم إلى الترطيب المستمرّ، وهذا ما يؤمّنه تناول التفاح على الريق؛ إذ أنّ هذه العادة من شأنها أن تُزيل الحرارة والجفاف من الجسم وذلك لأنّ التفاح من الفواكه الغنيّة بالماء.

 

الحماية من الشيخوخة المبكرة

 

يؤمّن تناول التفاح على الريق الحماية من الشيخوخة المبكرة أو ما يُعرف بالالزهايمر؛ إذ أنّه يقوّي الذاكرة عن طريق حماية خلايا الدماغ من التلف وتجديد الخلايا.

 

هذه الفوائد الصحّية الـ 6 المذكورة تُشجّع على تناول التفاح على الريق يومياً، للتمتّع بكلّ المميّزات التي يُقدّمها للجسم.

 

إليك المزيد من صحتي عن فوائد التفاح الصحيّة:


لحرق الدهون والتخلّص من تراكمها... رجيم التفاح يمكن أن يساعدكم!

التفاح... كنز لا يعوّض من الفيتامينات المتنوعة!

ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة