7 خطوات كفيلة بعلاج شعركِ التالف!

7 خطوات كفيلة بعلاج شعركِ التالف!

رؤى معلوف

نتيجة التعرّض الى الكثير من العوامل الخارجية الضارّة، والعناية به بإعتماد بعض الطرق غير السليمة، كثيراً ما يعاني الشعر من مشكلة التلف الزائد التي تظهر من خلال المعاناة من التقصّف المزعج، إضافة الى تساقط الشعر بكثرة والمعاناة من خشونته وجفافه. ولأن كل هذه العلامات تنعكس سلباً على مظهر الشعر وجماله، فلا بدّ من الإلتزام ببعض الخطوات الصحيّة التي تضمن العناية بالشعر التالف بشكل مثالي لإستعادة حيويّته وقوته.

 

خطوات ضرورية وسهلة لعلاج الشعر التالف والمتقصف

 

لعلاج شعركِ التالف إلتومي بهذه النصائح المفيدة من دون تردد:

  

أولاً: يجب الحرص دائماً على غسل الشعر وتجفيفه بلطف والتعامل معه بعناية، وذلك لأنّ الشعر المبلل يكون أكثر عرضةً للتقصف، وهنا نشير الى أنه من الضروري عدم فركه أو تجفيفه بقسوة، كما أنه خلال الاستحمام لا بدّ من تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، وعدم فركه بشكلٍ مبالغ فيه.

 

ثانياً: لا تفرطي أبداً في الاستحمام، وإلجأي الى ذلك لمرّة أو مرتين في الأسبوع فقط، حيث أن الاستحمام اليوميّ والإفراط في إستخدام الشامبو بكثرة يؤدي إلى خسارة الزيوت الطبيعيّة التي تحمي الشعر من الجفاف والتلف. ومن الضروري غسل شعرك بالماء الفاتر وليس الساخن لأنّه يسبب تلفه.

 

ثالثاً: خلال التسريح إستخدمي المشط بدلاً من الفرشاة، وذلك لأنّ شعيرات الفرشاة البلاستيكيّة تعمل على تكسير الشعيرات خلال عملية فكّ تشابك الشعر، لذلك إختاري المشط ذات الأسنان العريضة دائماً.

 

رابعاً: تفادي اللجوء الى إستعمال مجففات الشعر وأدوات التمليس بصورة متكررة، وإختاري تجفيف الشعر في الهواء الطلق أو بإستخدام منشفة ناعمة.

 

خامساً: من المهم التخفيف من إستخدام الصبغات والمواد الكيماوية الضارّة التي تزيد جفاف الشعر وتقصفه.

 

سادساً: أثناء النوم، إختاري دائماً وسادةً ناعمة لمنع تشابك الشعر معاً وبالتالي تفادي تعرّضه للتكسّر والتساقط.

 

سابعاً: لا تترددي بتناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها شعركِ وفق إستشارة الطبيب المختّص، وذلك للحفاظ على حيويته وجماله.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر التالف:

هكذا تعيدين اللمعان إلى شعرك التالف!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة