7 نصائح لضمان نجاح رجيم البروتين

7 نصائح لضمان نجاح رجيم البروتين

كما يدلّ إسمه، يعتمد رجيم البروتين على المصادر الغذائية البروتينيّة مع القليل من الكربوهيدرات بهدف حصول الجسم على القليل من السعرات الحرارية مع كتلة عضليّة جيّدة، وبالتالي خفض الوزن بطريقة صحية من دون حرمان الجسم من النشاط والحيوية.

كيف يمكن ضمان نجاح رجيم البروتين؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح الهامة في هذا الإطار.

 

استشارة طبيب تغذية

يُنصح باستشارة طبيب أو أخصائي تغذية من أجل معرفة حاجة الجسم من البروتين والتزام النسبة التي يوصي بها. تكمن أهمية هذه الخطوة في اختلاف طبيعة الأجسام عن بعضها البعض في الحاجة إلى مختلف أنواع العناصر الغذائيّة، إن من حيث الوزن أو العمر أو طريقة استجابة الجسم للمتغيّرات.

 

الامتناع عن المشروبات الغازية

بعد استشارة الطبيب والتأكّد من إرشاداته، لا بدّ من الامتناع عن تناول المشروبات الغازية نهائياً خلال اتباع رجيم البروتين، من أجل إنجاحه.

 

تجنّب المكسرات المحمصة والمملحة

تُعتبر المكسرات غنيّة بالبروتين، ولكن من أجل إنجاح الرجيم يُفضّل تجنّب المكسرات المحمصة والمملحة خلال اتباع رجيم البروتين لحرق الدهون وإنقاص الوزن.

 

تحضير الطّعام في المنزل

عادةً ما يُفضّل بتجنّب طلب الطعام من الخارج وتحضيره في المنزل، نظراً للقدرة على التحكّم بشكلٍ أكبر بالمكوّنات المستخدمة ممّا يجعل من الوجبة أكثر صحّة. أمّا عند شراء الوجبة البروتينية من الخارج، فقد تكون الإضافات غير مناسبة للرجيم المتّبع، ممّا قد يساهم في إفشاله.

 

عدم الإفراط في البروتين

الإفراط في تناول البروتين خلال اتّباع الرجيم يؤدّي إلى نتائج عكسيّة لا تخدم الغاية المرجوّة. لذلك ومن أجل إنجاح رجيم البروتين، يُنصح بعدم الإفراط في النسبة المستهلكة والتزام إرشادات الطبيب في هذا الخصوص بحسب طبيعة الجسم والحالة الصحية.

 

الإكثار من شرب الماء

يلعب الماء دوراً بالغ الأهمية في خفض الوزن بطريقة صحية، ولذلك لا بدّ من الإكثار من شرب الماء لإنجاح رجيم البروتين، لما لذلك تأثير إيجابي على عملية الأيض وخفض الوزن.

 

ممارسة الرياضة

لا يمكن أن ينجح أيّ رجيم لإنقاص الوزن من دون ممارسة الرياضة وتجنّب الخمول والكسل. يجب أن يقترن رجيم البروتين بممارسة منتظمة للتمارين البدنيّة التي يصفها الطبيب.

 

هذه النصائح الـ 7 فعّالة لإنجاح رجيم البروتين، ولا بدّ من استشارة الطبيب بشأنها والتزام نصائحه. 

 

اقرأوا المزيد عن البروتين والرجيم على هذه الروابط:

 

هل من الآمن إعتماد رجيم البروتين لخسارة الوزن؟

أي نتائج يمكن توقعها من رجيم البروتين؟

هل يساعد تناول البروتين على إنقاص الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة