أي نتائج يمكن توقعها من رجيم البروتين؟

أي نتائج يمكن توقعها من رجيم البروتين؟

رجيم البروتين هو عبارة عن نظام غذائي يهدف إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة، وهو بشكل عام يرتكز على الأطعمة الغنية بالبروتينات، أي الأنواع الغذائية التي لا تحتوي بالإجمال على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات. وفي ما يلي سوف نطلعكم على تفاصيل هذا النوع من الدايت ونتائجه، كما وسنشرح لكم فوائده ومخاطره.


فاعلية رجيم البروتين

إن تناول البروتينات بشكل رئيسي يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة وذلك لأن البروتينات هضمها بطيء لذلك فإنها تبقى في الجهاز الهضمي لفترة أطول من الأنواع الغذائية الأخرى.

ولكن من الضروري أن يركز الشخص الذي يتبع هذا الدايت على أنواع البروتينات التي لا تحتوي على الدهون، لذلك فإن أهم مصادر البروتين التي تدخل ضمن هذا الدايت نذكر اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور الدجاج، الأسماك، بياض البيض، منتجات الألبان الخالية من الدسم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضاً الاعتماد على مصادر البروتينات النباتية ونذكر منها على سبيل المثال الفاصولياء، الحمصن البازيلاء، الجرجير، الهندباء، السبانخ، البروكولي، الخرشوف، الهليون، القرنبيط، العدس، الصويا ومنتجاتها وغير ذلك من الأنواع الغذائية النباتية التي تحتوي نسباً عالية من البروتين. ولكن من الضروري أن يتم تحضيرها بطريقة صحية، أي الابتعاد عن القلي والطهي على البخار أو بطريقة السلق أو الشوي.

ما هي نتائج هذا الرجيم؟

بحسب التجارب، يمكن أن يساعد رجيم البروتين على خسارة ما يقارب السبعة كيلوغرامات خلال الأسبوعين الأولين لاعتماده، وذلك يحصل بسبب خسارة الجسم للسوائل المتجمعة فيه أولاً، وثانياً لأنه سوف يعتمد على الدهون الموجودة فيه كمصدر للطاقة نظراً لكونه لا يحصل على كميات كبيرة من الكربوهيدرات التي يستعملها كمصدر للطاقة ويجزّن الكمية الفائضة منها على شكل دهون.

ومن ناحية أخرى، فإن الإكثار من تناول البروتينات من شأنه أن يطلق الكيتونات في الجسم، وهي عبارة عن مواد تؤدي إلى عدم الشعور بالجوع لفترات طويلة وبالتالي فإنها تقلل من الحاجة إلى تناول الطعام مما يساعد في التنحيف.



انواع غذائية اخرى تساعد في التنحيف في هذه الروابط:

القهوة الخضراء... هكذا تساعد على التخسيس!

كيف يفيدكم تناول السبانخ للتخسيس؟

هل يساعد تناول خلّ التفاح في إنقاص الوزن؟



 

‪ما رأيك ؟
من انوثة