السيليكون أو الدهون الذاتية؟ طريقتان لتجميل الأرداف

السيليكون أو الدهون الذاتية؟ طريقتان لتجميل الأرداف

كريستال النوار

قد تكون العمليات التجميلية وسيلة لبعض النساء من أجل الحصول على مظهرٍ جميل وجذاب، لتكبير أو تصغير أو تجميل أيّ مكان في الجسم ممّا يزيد من جاذبيته. وجراحة تجميل الأرداف من أبرز هذه الاجراءات، فكيف تتمّ؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي تقنية السيليكون؟

تقنية تكبير الأرداف وتجميلها بالسيليكون تتطلّب حشوات خاصة من المادة المذكورة بحيث تكون متماسكة وقويّة، ويتمّ وضع الحشوات عن طريق إحداث شقّ جراحي في الأرداف.وهناك عدّة خيارات يمكن للطبيب اعتمادها لوضع حشوة السيليكون في الأرداف بشكلٍ يجعل الوضع آمناً. وعادةً ما يتمّ اللجوء إلى جراحة تجميل الأرداف بالسيليكون عندما لا يحتوي الجسم على ما يكفي من الدّهون. والسيليكون المستخدم في هذه الحالة، يكون غير قابل للتفاعل مع أنسجة الجسم، ممّا يجعله يتمتّع بقوّة تحميه من مخاطر التمزّق والتسرّب.

 

خطوات تجميل الارداف بالسيليكون

طريقة تجميل الأرداف بالسيليكون، تتمّ من خلال الخطوات التالية:

- يتمّ اللجوء إلى التخدير العام أوّلاً.

- بعد ذلك يرسم الطبيب خطوطاً على الأماكن المستهدفة لتكبيرها مع تحديد مناطق شقوق الجراحة.

- يعمد الطبيب إلى القيام بفتحة جراحيّة في الأرداف لوضع حشوة السيليكون، التي توضع تحت عضلة الأرداف أو فوقها.

- أخيراً، يتمّ غلق شقوق الجراحة بعد التأكّد من وضع الحشوة كما يجب.

 

طريقة الحقن بالدهون الذاتية

طريقة تجميل الأرداف بالدهون الذاتية، تعتمد على حقن الدهون التي يتمّ شفطها من مكان آخر في الجسم تتوافر فيه الدهون، لتوسيع محيط الحوض وينعكس ذلك تجميلاً للأرداف من الجانبين. والدهون الذاتية غالباً ما يتمّ شفطها من البطن أو الظهر أو خلف الركبتين. وبعد عملية الحقن، يصل الدم المحمّل بالأوكسيجين والغذاء إلى الدهون بشكلٍ طبيعي ممّا يجعلها تصبح جزءاً من نسيج الجسم من دون أن تكون غير طبيعيّة.

 

خطوات الحقن بالدهون الذاتية

تحت التخدير العام أو الموضعي، تتمّ عملية تجميل الأرداف بالدهون الذاتية، والخيار يعود للطبيب بحسب الحالة. ولكن غالباً ما يتمّ اللجوء إلى التخدير الكلّي لشفط الدهون من الجسم قبل إعادة حقنها بالأرداف.

 

- بعد التخدير، تتمّ عملية شفط الدهون بالمضخّة، بعد تفتيتها وتحويلها إلى سائلة. وبعد ذلك يتمّ الاحتفاظ بها في أنابيب خاصة لحين استخدامها وإعادة حقنها في الأرداف.

- في الخطوة التالية، يتمّ تطهير الدهون وغسلها وتصفيتها وتنقيتها من الشوائب، ثمّ توضع في الحقن.

- بواسطة إبر خاصة، تُحقن الدهون التي تمّ شفطها في الأرداف حتى الوصول إلى الشكل المطلوب.

 

الفرق بين الطريقتين أنّ حجم الأرداف لا يتغيّر بعد التجميل بالسيليكون ولكنّ الجسم قد يمتصّ بعض الدهون التي تمّ حقنها باستخدام تقنية الدهون الذاتية. وطبعاً فانّ طبيب التجميل هو الوحيد الذي يستطيع تحديد التقنية الأنسب لكلّ شخص يريد تجميل أردافه، من خلال التعامل مع كلّ حالة على حدى.

 

المزيد عن جراحات التجميل في ما يلي:

نتائج عملية تجميل الأرداف... هل تدوم إلى الأبد؟

كلّ ما تريدين معرفته عن عملية زراعة الأرداف

6 أمور لا تهملوها قبل الخضوع لأي جراحة تجميلية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟