الفركشنال ليزر... ثورة جديدة في مكافحة التجاعيد

الفركشنال ليزر... ثورة جديدة في مكافحة التجاعيد

إن الحاجة لاختصار سنوات العمر من مظهرنا ليست بالأمر الجديد، وهناك عدد من العلاجات التي تعمل بطرق مختلفة لمكافحة تقدم العمر، ولكن الفراكشنال CO2 يعدّ العلاج الافضل والاحدث على الاطلاق.

 

الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

 

حين لا تصلح العلاجات الاخرى...

 

كلما تقدمت أعمارنا كلما فقدت البشرة مرونتها، ويرجع ذلك إلى عدم قدرتها على توليد ما يكفي من الكولاجين، وهذا يؤدي إلى بشرة رقيقة وجافة وتعاني من التجاعيد. يمكن أن تحل معظم هذه المشاكل من خلال الحشوات الجلدية والبوتوكس أو مع التقشير، ولكن هناك حالات لا تصلح لها هذه العلاجات وهنا يأتي دور الفراكشنال CO2. 

 

ووفقاً للولا علي محمد، خبيرة التجميل الطبي في دبي كوسمتك سيرجري، الفراكشنال CO2 هو احدث أجهزة الليزر عندما يتعلق الأمر بتقشير البشرة. وذلك يعتمد على نظام الليزر المستخدم لتقديم العلاج. وتقول لولا "على الرغم من ان ليزر الفراكشنال CO2 يترافق مع بعض الاثار الجانبية مثل الاحمرار الذي يستمر لمدة اسابيع، ولكن يتم استخدام نظام SmartXide الذي يعمل دون ازالة السطح الكامل للبشرة مثل الانظمة الاخرى، ما يجعل من احمرار البشرة يدوم لبضعة ايام فقط.

 

٩ وسائل سهلة و عملية لتجنب التجاعيد

 

وعن طريقة عمل الفراكشنال CO2 فهو علاج يستغرق حوالي 30 دقيقة اعتماداً على حجم المنطقة المستهدفة. وينتج الفراكشنال CO2 الضوء الذي يحرق اعمدة البكسل الصغيرة الحجم في عمق البشرة ما يؤدي الى تحفيز تجديد شبابها. وتتقشر البشرة على مدى بضعة ايام تاركاً وراءه بشرة جديدة صحية غنية بالكولاجين ومشدودة اكثر ما يحد من ظهور التجاعيد. ويعد العلاج يمكن ملاحظة بعض الاحمرار، لكن ينصح بوضع مرهم لضمان ترطيب البشرة. كما يجب استخدام واقي الشمس عالي الفعالية كإجراء احترازي لمساعدة البشرة على الشفاء بشكل اسرع.

 

التجاعيد وكيفية محاربتها

 

النتائج التي يمكن ان تتوقعيها

 

ما يمكن توقعه من خلال هذا العلاج هو زيادة مرونة البشرة وبتجاعيد اقل بعد المعالجة الاولى على الرغم من ان تحفيز الكولاجين يستمر لمدة تصل الى ستة اشهر بعد العلاج مشيرة الى ان النتائج تتوقف على نمط حياتك ونوع البشرة. ومثل معظم العلاجات المضادة للشيخوخة، ينبغي ان يتبع العلاج بجلسة صيانة بعد سنة واحدة بعد انتهاء الجلسة الاخيرة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا