تعرّفوا على تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه ونتائجها

تعرّفوا على تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه ونتائجها

إن الحصول على وجه جميل ومتناسق هو من الأهداف التي يسعى إليها أغلبية الناس، وعمليات تجميل عظام الوجه التي كان يتم اللجوء إليها في القديم لترميم الوجه بعد التعرض إلى حادث ما، أصبحت اليوم من ضمن الإجراءات التجميلية التي يعتمد عليها البعض لتعديل سمات وجوههم والحصول على الطلة التي يرغبون بها. فاطلعوا معنا على ماهية هذه العمليات وأنواعها.


ما هي عمليات تجميل عظام الوجه؟

تهدف هذه العمليات إلى تغيير معالم الوجه وتعديل قياساته وابعاده، فمن خلالها يمكن تصغير بعض الأجزاء من الوجه ، أو تكبير أجزاء أخرى منه. وغالباً تستهدف هذه العمليات عظام الفك أو الجبهة، كما أنها تساعد في رفع الوجنتين.

تقنيات تجميل عظام الوجه

تتغيّر التقنيات التي يتم استخدامها لتجميل عظام الوجه باختلاف الهدف المرجو منها. فإذا كان الهدف هو تصغير أجزاء معينة من الوجه مثل جعل الفك السفلي أو الجبهة، يقوم الطبيب برفع الجلد عن المكان الذي يريد العمل عليه، نحت العظام الموجودة أسفل الجلد بالطريقة التي يهدف إليها، ومن ثم يعيد الجلد إلى مكانه الطبيعي ويقوم بشده إذا لزم الأمر.

أما تكبير عظام الوجه فهو يتم من خلال رفع الجلد أيضاً ومن ثم تركيب الدعامات لإعطاء هذا الجزء حجماً أكبر وتحسين الشكل العام للوجه. ونذكر أنه وغي بعض الأحيان، يمكن للطبيب أن يجري التصغير والتكبير في الوقت عينه، ولذلك يقوم بنقل الدعامات العظمية من جزء إلى آخر في الوجه، ومن المحتمل أيضاً أن يلجأ إلى استخدام الدعامات المستخرجة من مكان آخر في الجسم مثل الحوض أو الأضلاع.

هذه العمليات تتم تحت تأثير التخدير العام للمريض، ويمكن أن تستغرق من 4 إلى 12 ساعة، وهذه جراحات دقيقة جداً وعالية التكلفة.

فترة التعافي والمضاعفات

بعد الخضوع إلى هذه العملية، يجب حماية الوجه بشكل كبير من كل أنواع العدوى والملوّثات، كما ومن التعرّض إلى أشعة الشمس المباشرة، يمكن أن تظهر بعض الكدمات أو الانتفاخ على الوجه والجدير بالذكر أن هذه العملية لا تترك أي آثار للغرز أو الجروح بعد التعافي.

ومن المخاطر التي ترافق هذه العملية نذكر احتمال عدم الحصول على النتيجة المرجوة، مما يستوجب الخضوع إلى جراحة أخرى للتصحيح والترميم بعد فترة. وتمتد فترة التعافي من العملية ما بين 10 و14 يوماً تبدأ بعدها النتائج بالظهور، ويمكن للشخص الذي خضع إليها أن يعاود حياته الطبيعية.  

اقرؤوا حول عمليات تجميل الذقن في ما يلي:

قبل الخضوع لجراحة تجميل الذقن... تابعوا هذه المعلومات المهمّة!

ماذا تعرفين عن عملية تجميل الذقن؟

قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!



 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة