قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!

قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!

لا شك أن الذقن المحدد المتناسب مع ملامح الوجه يساهم في زيادة جماله وإبراز تكاوينه، لذلك باتت عملية تجميل الذقن بإستخدام حقن البوتوكس من أكثر التقنيات المنتشرة بين الرجال والنساء والتي تلقى رواجاً واسعاً لأنها تساعد على زيادة الثقة بالنفس من خلال تناسب ملامح الوجه مع بعضها البعض.

 

ما الهدف من إجراء حقن البوتوكس في الذقن؟

 

إن حقن البوتوكس في الذقن تفيد في التخفيف من التجاعيد في هذه المنطقة التي تؤدي الى نتوءات في الجلد، وهي بالتالي تحسن مظهر الأشخاص الذين يعانون من انحسار الذقن للخلف. هذه المشكلة التي يعاني منها عدد كبير من الناس، تسبب لهم مشكلة ضعف الثقة بالنفس لتصل الى حدّ الإصابة بالاكتئاب في بعض الحالات المتقدمة والخطيرة.

 

ما فوائد البوتوكس للذقن؟

 

البوتوكس هو أحد السموم العصبية التي تسبب منع الإشارات الصادرة من النهايات العصبية إلى العضلات، ما يؤدي الى شلل مؤقت لتلك العضلات والتي قد تدوم من 4 الى حوالي 6 أشهر. ويستخدم البوتوكس طبياً لتجميل الذقن، حيث أن حقنه في عضلات الجزء السفلي من الوجه، يسمح للذقن بالتحرك الى الأسفل وإلى الأمام لتحسين مظهره بشكل كبير.

 

كيف تجري عملية تجميل الذقن بحقن البوتوكس؟

 

تأخذ هذه العملية التجميلية عدة دقائقٍ لا أكثر وهي غالباً لا تتجاوز النصف ساعة، ويستخدم الطبيب الإبر في حقن البوتكس ويدفع بالمادة لما تحت الجلد فتستقر هناك.

 

ماذا بعد العملية؟

 

بعد إنتهاء العملية، بالإمكان العودة الى المنزل مع ضرورة إلتزام الراحة التامة وعدم تحريك الوجه بطريقة عنيفة بعد عملية الحقن. ومن الضروري تفادي النظر الى الأسفل بشكل متكرر، وعدم فرك الأماكن التي تم حقنها حتى لا يتسبب ذلك في نشر البوتوكس من مكان الحقن المراد علاجه إلى أماكن أخرى.

 

متى تظهر النتائج بعد حقن الذقن بالبوتوكس؟

 

يبدأ البوتوكس بالعمل بعد 3 أيام من الحقن وليس مباشرة، ويجب التنبه إلى عدم حكّ المناطق المحقونة بالبوتوكس لمدة يومين، لأن تحريك المادة يحدث خللاً في موقعها.

 

الآثار الجانبية المحتملة لتجميل الذقن بحقن البوتوكس

 

من الآثار الجانبية المحتملة لحقن الذقن البوتوكس، يمكن حدوث ما يلي:

 

- الصداع

- الشعور بأعراض الإصابة بالانفلونزا

- إحمرار أو حدوث نزيف في موقع الحقن إلا أن ذلك يزول خلال أيام قليلة

 

اقرأوا المزيد عن تجميل الذقن على هذه الروابط:

 

لهذه الاسباب فكروا قليلاً قبل إجراء عملية إطالة الذقن!

إذا أصابتكم الثعلبة في الذقن... عالجوها بهذه الطرق!

5 طرق طبيعية لشد الذقن

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة