تعرّفي على خصائص وخطوات الجراحة التجميلية لمنطقة تحت العين

تعرّفي على خصائص وخطوات الجراحة التجميلية لمنطقة تحت العين

مع مرور السنوات، تبدأ علامات التقدّم بالعمر بمهاجمة البشرة والسيطرة على قسم كبير منها لا سيما منطقة محيط العينين. فمن الممكن أن تظهر التجاعيد حول العينين، والأكياس الدهنية والإنتفاخات في أسفلهما، إضافة إلى الهالات السوداء التي تزداد حدتها مع الوقت. وبما أن العينين هما ركيزة أساسية في الجمال، يسعى الكثيرون إلى تجميل هذه المنطقة والتخلص من علامات الشيخوخة هذه، وذلك من خلال العلاجات المتوفِّرة ضمن هذا الإطار، إضافة إلى عمليات التجميل الخاصة بمنطقة تحت العينين والتي نعرّفك عليها في السطور التالية.


ما هي هذه الجراحة؟

تهدف جراحة المنطقة الواقعة تحت العينين إلى إزالة الإنتفاخات الموجوودة تحت العين، التخلّص من الجلد الزائد الموجود في هذه المنطقة، ترميم وتصحيح شكل الجفون المتدلية وشد البشرة لإعادة المظهر الشاب إليها، إضافة إلى إصلاح العضلات وإزالة الدهون المتراكمة فيها.

خطوات الجراحة التجميلية

تتم هذه العملية الجراحية تحت تأثير التخدير الموضعي بشكل عام، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي صغير في الثنية الطبيعية للجفن السفلي من الداخل، وبعد ذلك استئصال الدهون الزائدة المتراكمة فيه وفي أسفله، ويقوم أيضاً بشد الجلد والتخلص من الجلد الزائد المترهّل إذا كان موجوداً، وضم الجلد بواسطة غرز جراحية صغيرة جداً.

وبعد العملية، تتراوح فترة النقاهة بين أسبوع وعشرة أيام، يجب خلالها على المريض الانتباه وعدم تعريض الجرح إلى أي نوع من الملوّثات أو الحوادث أو الكدمات، والإلتزام التام بالتعلميات الطبية الوقائية للحصول على النتائج المرجوة والحماية من أي مخاطر يمكن أن تصيب العين.

وهذه المخاطر تشمل إمكانية الإصابة بعدوى أو التهاب أو حدوث نزيف في العين، أو ظهور كدمات وتورّم وانتفاخات في المنطقة التي جرت فيها العملية الجراحية، ولكن هذه الأعراض تختفي عادة بشكل تلقائي بعد مرور فترة النقاهة. أما إذا لم تزول ورافقتها أوجاع أو مظاهر التهابات وحمى، من الضروري اللجوء إلى الطبيب للكشف عن المشكلة وإيجاد العلاج السريع لها لحماية العينين من المخاطر.

المزيد حول عمليات التجميل في هذه الروابط:

تعريض الفك... اخر صيحات التجميل!

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

هل يمكن إخضاع المراهقين إلى جراحات إنقاص الوزن؟



 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة