ماذا تعرفون عن الأهداف التجميلية والصحية لجراحة رأب الأنف؟

ماذا تعرفون عن الأهداف التجميلية والصحية لجراحة رأب الأنف؟

يلجأ الكثيرون إلى عملية رأب الأنف التي تهدف إلى تصحيح مشاكل الحاجز الأنفي. فاطلعوا معنا من خلال السطور التالية على كل ما تحتاجون إلى معرفته بما يخص هذه الجراحة.


دواعي الخضوع إلى جراحة رأب الأنف

إن مشكلة اعوجاج الحاجز الأنفي هي من المشاكل الشائعة والتي تسبب للأشخاص الذين يعانون منها الانزعاج من الناحية الجمالية إذا كانت العظمة التي تفصل بين جهتيّ الأنف نافرة أو مائلة نحو اليمين أو اليسار، كما أنها من الممكن أن تسبب بعض المشكلات الصحية إذا كانت تعيق التنفس أو تسبب تضيّق في إحدى جهتيّ الأنف مما يزيد من احتمالات الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية بسبب الخلل في التصريف.

لهذه الأسباب جميعها يلجأ العديد من الناس إلى أطباء التجميل بهدف الخضوع إلى عملية رأب الأنف التي تهدف إلى التخلص من هذه التشوّهات وحل المشاكل الصحية التي تنتج عن اعوجاج الحاجز الأنفي. فما هي هذه العملية؟

عملية رأب الأنف

خلال هذه الجراحة يتم ضبط شكل الحاجز الأنفي وتقويم الاعوجاج فيه وذلك من خلال التشذيب أي إزالة أجزاء من العظمة الوسطى للأنف لتقويمها وجعلها مستقيمة مما يحسّن الشكل الخارجي للأنف، أو تغيير مكانها لحل مشاكل التنفّس أو استبدال الغضاريف أو العظام أو كليهما.

يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير العام ومن دون إحداث أي شق جراحي، بل يتم فتح الأنف والعمل على أقسامه الداخلية، تبعاً لخطوط محددة تسهّل العمل داخل الأنف.

وبعد إنهاء العمل المطلوب والتعديلات اللازمة، وبعد ذلك يتم إغلاق الجرح الداخلي بواسطة الغرز القابلة للامتصاص، ومن ثم يتم تسكير الأنف بواسطة السدادات وتغطيته بضمادة، ويتم في الكثير من الأحيان وضع الشاش الذي يمتص الفائض من الدماء داخل الأنف، كما ويمكن أن تحتاج بعض الحالات إلى التثبيت بواسطة الجبيرة.

مرحلة ما بعد العملية  

في مرحلة استعادة العافية بعد العملية، يُطلب من الشخص رفع رأسه عند النوم وعدم إزالة الحشوة الموجودة في الأنف، كما ومن الضروري أن يحمي نفسه من الكدمات والضربات على الأنف، إضافة إلى حماية الأنف من المياه ومن التلوّث بجميع أنواعه للوقاية من العدوى والالتهابات.

في الكثير من الأحيان يصاب الأنف بالانتفاخ بعد الجراحة كما ومن الممكن أن تبدو منطقة تحت العينين زرقاء بسبب الكدمات التي تتعرض لها خلال الجراحة، ولكن هذه الأعراض سوف تزول تدريجياً. أما النتائج فهي تبدأ بالظهور بعد ثلاثة أشهر ولكن النتائج النهائية تحتاج إلى حوالي عام لتظهر، وخلال هذه الفترة تكون غضاريف وعظام الأنف حساسة ويمكن أن تتزحزح، لذلك من الضروري الانتباه حمايتها من الضربات حتى تصبح مستقرة وثابتة.


اقرؤوا حول عمليات تجميل الذقن في ما يلي:

قبل الخضوع لجراحة تجميل الذقن... تابعوا هذه المعلومات المهمّة! 

ماذا تعرفين عن عملية تجميل الذقن؟

قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة