ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

مع تحول مشكلة البدانة، يوماً بعد يوم الى مشكلة العصر، بات الكثير من الاشخاص يلجأون الى العمليات الجراحية، في مسعى منهم لخسارة الوزن الزائد من دون الكثير من المجهود والتعب. وتعتبر عملية التكميم، التي تستعمل لتصغير حجم المعدة، واحدة من العمليات الاكثر رواجاً نظراً لما لها من نتائج سريعة. الا انها وككل العمليات تؤدي الى اضرار توازي الفوائد التي يمكن ان تحصلون عليها. وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عملية التكميم

 

يعتبر انقاص الوزن بطريقة سريعة واحدة من اهم فوائد عملية تكميم المعدة، هذا اضافة الى فوائدها في علاج أمراض عدة ومنها مرض السكر، مع امكانية السيطرة على ضغط الدم وتقليل أدوية الضغط أو الإستغناء عنها نهائياً، فضلاً عن تحسن آلام المفاصل وخاصة الركبة وتحسين فرص الإنجاب وتحسن كبير في أمراض القلب من تصلب الشرايين وحدوث الذبحات الصدرية.

 

هذا فضلاً عن الفوائد العديدة التي تعود بها هذه العملية على صحة المريض النفسية، واقدامه على الحياة بصورة أكبر وممارسة الأعمال اليومية بشكل كبير.

 

هذا فضلاً عن ان هذه العملية تساعد بشكل كبير على تثبيت وزن المريض على الوزن المثالي طول العمر.

 

اضرار عملية التكميم

 

- الإلتهاب الرئوي: تعتبر الالتهابات الرئوية واحدة من اكثر الاضرار التي قد تتسبب بها عملية التكميم اضافة الى انهيار أنسجة الرئة وبلغم في الصدر وقصور في الجهاز التنفسي وذمة رئوية وجلطات دم في الساقين وانسداد الرئتين.

 

- القلب: يمكن أن ينتج عن عملية التكميم ما يعرف باحتشاء عضلة القلب أو النوبة القلبية اضافة الى اصابة الشخص بفشل القلب الإحتقاني وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية.

 

- الكلى والكبد: قد ينتج ايضاً عن عملية التكميم فشل كلوي حاد وفشل والتهاب الكبد قد يؤدي إلى تليفه، بالإضافة إلى فقدان الشهية العصبي والشره المرضي واكتئاب ما بعد الجراحة وذهان.

 

وسعوا معلوماتكم عن عملية التكميم من خلال موقع صحتي:

 

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

هل يؤثر التكميم على الحمل؟

عملية قص المعدة تحمل الفوائد والمضاعفات فاطلعوا عليها

‪ما رأيك ؟
من انوثة