نصائح للحد من الترهلات بعد جراحة تكميم المعدة

نصائح للحدّ من الترهلات بعد جراحة تكميم المعدة

باتت عملية تكميم المعدة بمثابة خلاص للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، خصوصاً إن كان يشكّل خطراً على حياتهم. إلا أن البعض يعاني نفسياً من المظهر الذي تسبّبه هذه العملية بسبب ترهلات الجلد، لذا إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح للتقليل من الجلد الزائد بعد جراحة تكميم المعدة.

  

عوامل تؤدي إلى ترهل الجلد

الجلد الزائد هو أمر شائع لا يمكن تجنبه في معظم الحالات بعد جراحة تكميم المعدة، وينتج ترهل الجلد عن عدد من العوامل ومنها:

- العمر: كلما كنتم متقدّمين في العمر، كان الترهل أكبر لديكم بعد التكميم بسبب بطء عملية تجدّد الخلايا وصعوبة تحقيق الشدّ، خصوصاً انّ هناك الترهل الطبيعي ايضاً الناتج عن الشيخوخة.

- الوراثة: العامل الوراثي مهمّ في هذا المجال، فالترهل الجلدي يمكن ان يكون متوارثاً في العائلة ما يزيد من حدّة المشكلة ويصعّب عملية الشدّ.

- خسارة الوزن بشكل كبير: انّ فقدان كمية كبيرة من الكيلوغرامات بعد التكميم يؤدي مباشرة الى الترهل، لذلك يجب الحرص على اتباع النصائح التالية التي نقدّمها لكم لكي لا تعود عملية التكميم عليكم بنتيجة سلبية.

 

التخلص من الجلد الزائد

في حين أنه قد لا يكون من الممكن تجنب الجلد الزائد، إلا أنه يوجد الكثير مما يمكننا فعله لإدارته بشكل فعال.

فاتباع نظام غذائي بعد الجراحة وخطة نمط حياة جديدة تقيّد السعرات الحرارية بشكل مناسب، خاصة في فترة ما بعد الجراحة المبكرة، قد يحدّان من كمية الجلد الزائد. ويجب التركيز على الاطعمة والمشروبات التي توفّر الترطيب اللازم للجلد. فالبشرة الرطبة الأكثر مرونة، ستكون أكثر قدرة على إدارة التغيرات في وزن وشكل جسمك.

كذلك، إن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية الصحية مثل الأفوكادو والسلمون التي تحتوي على خصائص تعزّز مرونة الجلد، يمكن أن تساعد بشرتك على الشفاء بشكل طبيعي.

ويمكن أيضاً إستخدام العديد من الكريمات التي يصفها الطبيب وهي مخصّصة لفترة ما بعد التكميم. 

في سياق متصل يمكن للرياضة وبناء العضلات أن تساعد على ملء بعض الجلد الذي قد يكون مترهلاً. وطبعاً أنت لست مضطراً لأن تصبح لاعب كمال أجسام، لكن تمارين القوة المنتظمة يمكن أن تحسن شكل جسمك، وكذلك مظهر الجلد الزائد.

 

التدخل الجراحي

من الخطوات التي يمكن القيام بها للتخلص من ترهل الجلد عند انتهاء الحلول الأخرى التي ذكرناها سابقاً، هو التدخل الجراحي. ولكن الطبيب وحده من يستطيع تحديد اذا يمكن اجراء هذه الجراحة والنتائج المتوقعة منها.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد عن النصائح التجميلية في ما يلي:

6 إجراءات ضرورية بعد تجميل الأنف... إهمالها يضرّ بالنتائج

لمظهر أكثر شباباً وحيوية... 5 تقنيات فعّالة لنحت الوجه!

تقنية تجميد الدهون ليست خطيرة... وإليكم أبرز فوائدها!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟