هل يمكن تجميل الأنف دون جراحة؟

هل يمكن تجميل الأنف دون جراحة؟

يُعتبر الأنف من أهمّ العناصر الجماليّة في الوجه، بسبب موقعه الحسّاس في مركز الوجه وأي تشوّه أو تغيير فيه يكون جداً واضحاً للناظر، ومع التطوّر الذي تشهده عمليات التجميل في أيامنا هذه، أصبح من السهل إجراء تجميل للأنف دون جراحة في عيادة الطبيب وليس لها أيّة ردود فعل سلبيّة.

 

حقن رادياس

 

في حال الرغبة برفع الأنف أو تقويمه أو تصحيح بعض الآثار السلبية لعمليات سابقة، يمكن استخدام طريقة الحقن بمادة تُسمّى "رادياس" شبيهة بالكريم الممزوج بجلّ مائي، ناعم وطبيعي وسهل الحقن، وهي مكوّنة من مواد كلسيّة شبيهة بتلك الموجودة في عظام الأنف، وهي طريقة سهلة جداً وفوريّة ولا تسبّب أيّة مشاكل بعد إجرائها، ليست بحاجة إلى تخدير ولا تحتاج لإجراء إختبار تحسّس. لكن مشكلتها الوحيدة أنّ نتائجها الملموسة تختفي بعد سنتين كحدّ أقصى لذا يجب إعادة حقن مادة الرادياس دائماً. لكن ما يجب معرفته أنّ الحقن لا يمكن أن يحلّ مشكلة الإنسدادات الداخليّة وصعوبة التنفّس بالأنف وإنّما يكون لتحسين المظهر الخارجي.

 

خلطة الزنجبيل

 

هناك أيضاً طريقة لتنحيف الأنف وتصغيره في فترة قصيرة وبطريقة صحيّة غير مكلفة، عبر خلطة مجرّبة من قِبل عدّة أشخاص، حيث يتمّ إستخدام الزنجبيل الذي يحرق ويذيب الدهون ممّا يؤدّي إلى تصغير حجمها بحسب كميّة وجودها داخل الأنف والتي تختلف من شخص لآخر. فيُخلَط الزنجبيل الطازج المبروش مع خلّ التفاح ومعجون أسنان ويوضَع على الأنف بعيد عن العينين لمدّة ربع ساعة، ثمّ يُغسَل ويُجفّف وتُكرّر العمليّة.

 

اكتشفوا الدلالات الخاصة بشكل الانف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة