إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة خلال الحمل...إذاً هذا الموضوع يهمك!

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة خلال الحمل... إذاً هذا الموضوع يهمك!

تعتبر فترة الحمل من بين المراحل الدقيقة في حياة المرأة، فهي تؤدي إلى ظهور العديد من التغيرات إن كان على الصعيد البدني أو حتى النفسي. ولكن، أكثر ما قد يزعج المرأة الحامل خلال هذه المرحلة هو تأثير الحمل على بشرتها. من هنا، وإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

بشرتي معدومة وانا حامل

إن هرمونات الحمل هي السبب الرئيسي وراء الأعراض التي تظهر على البشرة خلال الحمل. فهرمونات الحمل والتغيرات الكبيرة التي تتعرّض لها، تؤدي إلى إفراز الزيوت بشكلٍ كبير، مما يجعل الحامل عرضة للطفح الجلدي، والبثور، الجفاف وحتى ظهور بقع داكنة في أرجاء الوجه تعرف بالكلف.

 

متى يمكن أن تزول مشاكل البشرة؟

بالنسبة لبعض النساء الحوامل، اللواتي يعانين من مشاكل البشرة، فقد يحدث ذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى. بالنسبة للبعض، يمكن أن تستمرّ مشاكل البشرة طيلة فترة الحمل، لكنها عادة ما تختفي بمجرد ولادة الطفل.

ولكن في المقابل قد لا تلاحظ بعض النساء الحوامل أي تغييرٍ على صعيد بشرتهن خلال الحمل أي أنهن يتمتعن ببشرة صحية ومشرقة طيلة هذه المرحلة. فالأمر يعتمد على نوعية البشرة وطبيعة تفاعل الجسم مع التغييرات الهرمونية.

 

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل

الحماية من أشعة الشمس

إن الأمر الأكثر أهمية التي يجب عليك إجراؤها أثناء الحمل (وما بعده) هو تطبيق مرطب يحتوي على نسبة عالية من الحماية من الشمس أي توازي 30 SPF على الأقل. فخلال فترة الحمل، تؤدي مستويات الهرمون المرتفعة إلى تكاثر خلايا الصباغ، والتي يمكن أن تسبب بقعاً في الوجه. إن استخدام واقي من الشمس يومياً – خلال الشتاء أو الصيف - هو أفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة.

 

الترطيب

إن ترطيب البشرة هو من الأمور الأساسية والضرورية والتي يجب على المرأة الحامل الاهتمام بها. فترطيب البشرة بواسطة الكريم المرطب يومياً وقبل النوم خصوصاً، يساعد على حبس الرطوبة داخلها ويمنع الكثير من المشاكل المرتبطة بالجفاف. ولكن من المهم ان تستشير طبيبها حول نوعية الكريم المرطب المناسبة لبشرتها ولاتي لا تسبب ضرراً للجنين. كما انه من المهم ان تشرب المرأة الحامل حوالي الـ8 إلى 10 أكوابٍ من الماء يومياً بهدف ترطيب جسمها والتخلص من السموم.

 

البحث عن المستحضرات الخالية من الزيوت

عند شراء منتجات المكياج والعناية بالبشرة، على المرأة البحث عن تلك الخالية من الزيوت والتي لن تعمل على سد المسام. كما ومن المهم ان تغسلي وجهك مرتن يومياً، وخصوصاً قبل النوم، ما يساعد على التخلص من كل الرواسب والأوساخ المتراكمة عليها والتي قد تسبب بعض المشاكل والإلتهابات.

 

لقراءة المزيد حول صحة الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

هكذا تحافظين على وزن صحّي خلال الحمل

الشخير عند الحامل... هل يجب القلق منه؟

هل تشعرين بآلام في ساقيكِ خلال الحمل؟ هكذا تعالجينها

 

‪ما رأيك ؟