إليكم أبرز أنواع حساسية الطعام التي يعاني منها الأطفال!

إليكم أبرز أنواع حساسية الطعام التي يعاني منها الأطفال!

 

إن الحساسية الغذائية شائعة للغاية خصوصاً لدى 8% من الأطفال، وفقاً لتقرير أجراه علماء من مستشفى Kravis Children's Hospital في نيويورك. ولكن، ما هي أنواع الحساسية الأكثر شيوعاً لدى الأطفال؟ تابعوا القراءة للإطلاع على أبرزها.

 

أبرز انواع حساسية الطعام لدى الأطفال

1

حليب البقر

غالباً ما تظهر الحساسية على حليب البقر عند الرضع والأطفال الصغار، خاصةً عند تعرضهم لبروتين حليب البقر قبل بلوغهم ستة أشهر من العمر. إنها واحدة من أكثر أنواع الحساسية الشائعة لدى الأطفال، حيث تؤثر على 2-3٪ من الأطفال والرضع وفقاً لدراسة أجرتها جامعة  University of Southern Denmark. ومع ذلك، فإن ما يقرب من 90 ٪ من الأطفال سوف يتغلبون على هذه الحالة بحلول سن الثالثة، مما يجعلها أقل شيوعا لدى البالغين.

يميل الأطفال المصابون بحساسية IgE إلى الحصول على رد فعل خلال 5-30 دقيقة من تناول حليب البقر وهي تشمل أعراض مثل التورم والطفح الجلدي والقيء.

2

البيض

تعدّ حساسية البيض السبب الثاني الأكثر شيوعاً للحساسية الغذائية عند الأطفال ومع ذلك، فإن 68٪ من الأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه البيض سوف يتغلبون على الحساسية عند بلوغهم سن 16 وفقاً لدراسة أجرتها جامعة Johns Hopkins University School of Medicine. تشمل أعراض حساسية البيض آلام المعدة، الطفح الجلدي، مشاكل في الجهاز التنفسي، الحساسية المفرطة. ومن الممكن أن تكون حساسية من بياض البيض وليس الصفار (والعكس صحيح).

3

المكسرات

يمكن ان تشمل الحساسية على تواع المكسرات والبذور مثل: الجوز البرازيلي، اللوز، الكاجو، الفستق، الصنوبر والجوز وغيرها. سيكون الأطفال المصابون بحساسية المكسرات أيضاً حساسين تجاه المنتجات الغذائية المصنوعة من هذه المكسرات، مثل زبدة الجوز والزيوت.

4

المحار

تسبب حساسية المحار في مهاجمة جسم الطفل البروتينات من قشريات أسماك الرخويات والتي تعرف باسم المحار. تشمل أنواع المحار، الجمبري، قريدس، الجراد البحر، سرطان البحر وغيرها وذلك بسبب بروتين يسمى تروبوموسين. البروتينات الأخرى التي قد تلعب دوراً في إثارة الاستجابة المناعية هي أرجينين كيناز و الميوسين.

لقراءة المزيد حول الحساسية إضغطوا على الروابط التالية:

ما يجب أن تعرفوه عن اعراض الحساسية الصدرية

في حال إستخدامكم لحقن الحساسية... لا تفوتوا هذه النصائح المهمة من صحتي!

إحذروا هذه العوامل التي تؤدي الى إصابتكم بأنواع الحساسية المختلفة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا