بهذه الطرق الآمنة يمكنك تخزين حليبك لطفلك الرضيع!

بهذه الطرق الآمنة يمكنك تخزين حليبك لطفلك الرضيع!

هل تحبين أن تقدمي لطفلك الرضاعة الطبيعية ولكنك محتارة في كيفية تخزين الحليب من دون أن يتلف؟ نحن اليوم سنفيدك في هذا الموضوع من موقع صحتي لأننا سنقدم لك طرقاً آمنة لتخزين حليب الام.

 

- أولاً، من المهم أن نذكر أنه من الضروري تخزين الحليب بحرارة الغرفة وليس أقل وذلك لمدة تصل الى أربع ساعات.

 

- إن كنت تريدين الاحتفاظ بالحليب في صندوق التبريد يمكنك ذلك طبعاً، ولكن مع مكعبات ثلجية قابلة لإعادة التجميد لمدة تصل الى 24 ساعة.

 

- تخزين حليب الأم يمكن أن يتم داخل البراد ويبقى صالحاً لمدة 3 الى 5 أيام، ويمكنك قبل أن تقدميه لطفلك، وبعد أن يكون مبرّداً أن تسخنيه قليلاً على النار ليفتر.

 

- إن كانت الثلاجة داخل البراد في منزلك وأردت تخزين الحليب لطفلك الرضيع، كوني أكيدة بأن الحليب يبقى صالحاً في هذا المكان لمدة أسبوعين.

 

- لا تهملي الحليب المشفوط من دون ثلاجة لأنه سيصبح متلفاً وتضطرين الى التخلص منه. لذلك عندما تشفطين الحليب إعملي فورا على تخزينه بطريقة آمنة ليبقى لفترة أطول.

 

- عندما تريدين تقديم الرضاعة لطفلك بالزجاجة، يمكنك أن تخلطي الحليب الذي شفطّه مع الحليب المجمّد. أنت تعلمين بالطبع فوائد الحليب الطبيعي لذلك ابتعدي عن تقديم المجمّد لطفلك قدر المستطاع.

 

- لا تنسي أن شفط الحليب من الثدي يجب أن يتم بطريقة صحيّة وصحيحة أي أن تغسلي يديك قبل الشفط، كما ويجب عليك أن تغسلي منطقة الصدر الذي سيتم منه شفط الحليب لكي يكون خالياً من أي مواد بكتيرية قد تضر بمناعة طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

5 أفكار عن الرضاعة الطبيعية إياك أن تصدقيها!

5 نصائح لرضاعة من دون ألم

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة