علامات تشير الى أنّ طفلكِ الرضيع يعاني من التهاب العين

علامات تشير الى أنّ طفلكِ الرضيع يعاني من التهاب العين

قد يتعرّض الطفل الرضيع في الأيام الأولى بعد ولادته، لالتهاب العين. والسبب أنّ بعد خروجه من الرحم يتعرّض الطفل لعوامل طبيعيّة محيطة به يمكن أن تسبّب له الحساسيّة، أو بسبب عدوى بكتيريّة أو عدوى فيروسيّة. هذه الأسباب تؤدي إلى التهاب العين وتنتج عنها مجموعة من الأعرا ض الظاهرة، سنطلعك عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي أعراض التهاب عين الرضيع؟

- يحمرّ جفن الرضيع ويتضخّم حجمه

- تتعرّض العين للاحمرار من الداخل

- تزيد كميّة الدموع من العين

- تخرج من العين إفرازات صفراء

- يلتصق جفني الرضيع ببعضهما

 

ما هو علاج التهاب العين عند الرضع؟

يختلف علاج التهاب عين الرضيع تبعاً للسبب المؤدي إلى حدوثه:

- إذا كان السبب هو الحساسيّة، يتم علاج التهاب العين أوّلاً عبر إبعاد الطفل الرضيع عن سبب الحساسيّة، ويتم وضع في العين قطرات مضادة للحساسيّة ويتم غسل العين بشكل متكرّر حتى زوال اللتهاب.

- إذا كان السبب هو عدوى فيروسيّة، فلا تحتاج العين إلى علاج، فقط يجب الحرص على جعل العين ترتاح وتشفى تلقائيّاً في غضون يومين. ممكن أن يساعد العين وضع كمادات باردة على عينيه.

- إذا كان السبب هو عدوى بكتيريّة، ففي هذه الحالة سيحتاج الرضيع إلى قطرات من المضاد الحيوي، لقتل البكتيريا.

 

في كلّ الحالات السابقة، من الأفضل مراجعة طبيب طفلك لينصحك ويرشدك الى العلاج المناسب، وذلك لعدم التسبّب بإيذاء عين الرضيع. وننصحك بالابتعاد عن استخدام ابتكارات شعبية قديمة غير علمّة لعلاج التهاب عين الطفل الرضع، كاستخدام العسل أو وضع أكياس الشاي، فحتى إن كانت هذه الأساليب مفيدة للكبار، لكن فلا مجال لتجربتها مع طفلك.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلك اضغطي على الروابط التالية:

هل تودّين إطعام طفلك الرضيع البسكويت؟ يجب الانتباه إذاً إلى هذه الأمور!

هل يسهل علاج فطريات الفم عند الرضيع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة