في أيّ شهرٍ يمكنكِ صبغ شعركِ خلال الحمل؟

في أي شهرٍ يمكنكِ صبغ شعركِ خلال الحمل؟

الأسئلة المتعلقة بعلاجات الشعر أثناء الحمل شائعة، وخصوصاً صبغة الشعر. تتضمن معظم العلاجات والصبغات مواد كيميائية تجعل النساء يتساءلن عمّا إذا كانت آمنة. فمتى يمكنكِ ان تصبغي شعركِ خلال الحمل؟

 

الحامل متى تصبغ شعرها؟

ينصح العديد من الخبراء الأمهات الحوامل بالانتظار حتى بداية الثلث الثاني. فمع تغييرات نسب هرمونات الحمل في جسمك، قد ينمو شعرك بشكل أسرع من أي وقت مضى وقد يكون له ملمس مختلف ولون مغاير لما اعتدت عليه. لكن الأسابيع الـ 12 الأولى هي فترة تطوّر كبير لطفلك: تتشكل الأعضاء وتتشكل العضلات والحبال الصوتية وتبدأ أسرة الظفر وبصيلات الشعر في النمو.

ولكن وعلى الرغم من أن فروة الرأس قد لا تمتص الكثير من المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر، ولا يوجد في الواقع أي دليل قاطع على أن هذه المواد الكيميائية ضارة بالفعل لطفلك، فلمَ المخاطرة إذاً؟

 

نصائح مهمة جداً للحامل عند صبغ الشعر

إذا قررت صبغ شعرك أثناء الحمل، فإليك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها:

- بدلاً من تلوين الشعر بالكامل، يمكنكِ ان تقومي بصبغ خصل مختارة، حيث يكون تلامس المواد الكيميائية بفروة رأسك قليلاً أو معدوماً. (أي ان عوامل انتصاص المواد الكيميائية من قبل البشرة سيكون منخفضاً).

- إذا اخترتِ تلوين شعركِ في المنزل، فارتدي القفازات واعملي في مكان جيد التهوية لتقليل تعرضك للمواد الكيميائية المستخدمة في عملية التلوين.

- لا تتركي الصبغة لمدة أطول من اللازم، وتأكدي من شطف فروة رأسك جيداً في نهاية العملية.

- من المهم ان تستشيري طبيكِ قبل صبغ الشعر في الحمل، وان تختاري أنواع الصبغات العضوية والتي لا تحتوي على الأمونيا. فهذه الأنواع من الصبغات تعتبر صحية وآمنة للحامل.

نصيحة: في حال كنتِ تعانين من ايّ نوعٍ من الحساسية المرتبط بالصبغة، فمن المهم ان تتجنبي تطبيقها على شعركِ خلال الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة