كيف تستفيدين من تناول فيتامين سي الفوار خلال الحمل؟

كيف تستفيدين من تناول فيتامين سي الفوار خلال الحمل؟

تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات يساعد الحامل على التمتّع بحملٍ سليم وصحّي بعيداً من المضاعفات المحتملة التي يمكن أن تعرّضها والجنين لعدّة مخاطر. كما أنّ المكملات التي يصفها الطبيب لا تقلّ أهمية، حيث لا بدّ من الالتزام بها وفق الجرعة المحدّدة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير فيتامين C الفوار على الحمل، وفوائده لكلّ من الحامل والجنين.

 

فيتامين C فوار

هو الشكل الدوائي لفيتامين C ويتميّز بأنّه سريع الذوبان في الماء ويتمّ شربه بدل تناوله على شكل أقراص. بمجرّد وضع قرصٍ من فيتامين C في الماء يبدأ في الفوران، ومن فوائد الفيتامين الفوار أنه يسهل امتصاصه في الجسم.

 

فوائده للحامل

يقدّم فيتامين C الفوار للحامل مجموعة غنيّة من الفوائد شرط أخذه بالجرعة المحدّدة من قبل الطبيب من دون أيّ زيادة أو نقصان. ومن أهمّ هذه الفوائد نذكر:

 

- تعزيز الجهاز المناعي:

يساعد استهلاك فيتامين C الفوار أثناء الحمل على تعزيز المناعي في مواجهة الأمراض والفيروسات لا سيما تلك التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الزكام ونزلات البرد والانفلونزا.

 

- تقليل الإصابة بمشاكل القلب:

يمكن أن تمنع حبة فيتامين C الفوار من إصابة الحامل بمشاكل القلب والشرايين والأوعية الدموية، مثل تصلّب الشرايين والذبحة الصدرية.

 

- الحماية من السموم:

يُنصح بعدم تعرّض الحامل لأيّ من الملوّثات كالتدخين السلبي وتلوّث الهواء وغيرها، إلا أنّ ذلك لا مفرّ منه في بعض الأحيان. ويمكن لفيتامين C الفوار أن يحمي جسم الحامل من تأثيرات السموم الخارجية مثل آثار التدخين والمبيدات الحشرية وبعض الإشعاعات المضرّة.

 

- الوقاية من سكري الحمل:

من الممكن أن يساهم فيتامين C الفوار في حماية الحامل من خطر الإصابة بسكري الحمل، نظراً لأنّه يلعب دوراً هاماً في السيطرة على مستوى السكر في الدم وجعله ضمن المستويات الطبيعية.

 

- منع حدوث فقر الدم:

عادةً ما تكون الحامل أكثر عرضة من غيرها للإصابة بفقر الدم والأنيميا. لذلك يُنصح بأخذ فيتامين C الفوار الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة المستهلكة، الأمر الذي يحمي الحامل من خطر الإصابة بفقر الدم.

 

رغم الفوائد المذكورة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تناول فيتامين C الفوار بشكلٍ عشوائي ومن دون التزام إرشادات الطبيب يؤدي إلى الحساسية والتهابات في الجلد بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل الإسهال والغثيان والصداع والتهابات في المعدة. 

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن فيتامين C والحمل إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة