كيف تعالجين تشقق بشرة طفلك الرضيع؟

كيف تعالجين تشقّق بشرة طفلك الرضيع؟

تُعتبر بشرة الطفل الرضيع حسّاسة جداً، لذا من المهم الإنتباه للمستحضرات التي تضعينها على جسمه ووجهه، وأيضاً على نوعية الملابس التي تختارينها له في مختلف المواسم.

وهناك عدد كبير من العوامل قد تتعرّض لها بشرته وبالتالي تُسبّب هذه المشكلة التي يمكن علاجها في المنزل من خلال بعض الخطوات التي عليك القيام بها. ولكن في حال تطوّرت مشكلة تشقق بشرة طفلك الرضيع أو وجدت أنّ كل العلاجات أو الحلول التي تقومين بها غير نافعة، فهنا عليك إستشارة طبيب الأطفال.

 

كيف تعلمين أنّ بشرة الرضيع مصابة بالتشقق؟

عندما تلاحظين أنّ بشرة طفلك مشدودة وفيها قشور بيضاء قليلة أو حتى كثيفة، أو حتى في حال كانت تعاني بشرته من البقع الحمراء فهي مصابة بالتشقق والجفاف. قد يكون التقشر في بشرة الطفل بالكامل ويمتد صوب الوجه، أو قد تستهدف مناطق معيّنة من جسمه، وبكل الأحوال عليك الحرص على علاجها.


ما هو علاج تقشر بشرة الطفل الرضيع في المنزل؟

- لا تبالغي بعدد مرّات إستحمام الطفل خلال اليوم الواحد، فمرّة واحدة كافية أو عند الضرورة فقط، وإحرصي على أن تكون الماء معتدلة مائلة الى الدافئة ومناسبة لبشرة الرضيع. فالماء الساخن يؤثر بشكلٍ سلبي على جسم الطفل وكذلك يسبّب أضراراً كثيرة على بشرته.

- بعد الإستحمام لا تستغني عن الزيوت الطبيعية وأهمها زيت الزيتون الطبيعي الذي يُساهم كثيراً في علاج تقشر بشرة طفلك، وكذلك يمكنك إستعمال الكريمات المرطبة بشرط أن تكون مناسبة للرضع.

- حاولي دائماً إختيار الملابس المصنوعة من القطن لطفلك، فهي مناسبة أكثر له وتحمي بشرته من المشاكل التي قد تتعرض لها خصوصاً التقشر.

- إنتبهي لدرجات الحرارة في الخارج لأنّها تؤثر بكثرة على الرضيع، وبالأخص برودة الطقس أو الهواء الجاف.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

المزيد من المواضيع المفيدة عن صحة الرضيع: 

ما هي علامات اصابة طفلكِ بالجفاف؟

أي خطوات يجب أن تتبعيها لفطام طفلكِ ليلاً؟

كيف يمكن علاج السعال الحاد عند الرضيع؟




 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟