كيف يكون الاستعداد الجيّد للولادة في رمضان؟

كيف يكون الاستعداد الجيّد للولادة في رمضان؟

الولادة

بعد مضي أشهر الحمل وبلوغ الفترة التي لطالما طال انتظارها، وهي رؤية الطّفل الذي نما جنيناً داخل الرّحم، ومع مُصادفة موعد الولادة خلال شهر رمضان المبارك، لا بدّ من الاستعداد بشكلٍ جيّد لولادة الطّفل.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة الاستعداد الجيّد للولادة في شهر رمضان.

 

التنسيق الجيّد مع المستشفى والطّبيب

لا بدّ من ترتيب أمور المستشفى الذي ستحصل الولادة فيه، من خلال المُراجعة المُسبقة وترتيب كلّ الأمور مع الطّبيب الذي أشرف على كلّ مراحل الحمل.

 

تحضير حقيبة الولادة

من الطّبيعي تحضير حقيبة الولادة قبل حلول موعدها بقليل، ولكن في حال مُصادفتها خلال شهر رمضان فلا بدّ من الحرص على القيام بهذا الأمر في أسرع وقتٍ ممكن نتيجة جوّ الصيام المُحيط بالحامل.

ويُنصح بالحرص على التأكّد من احتواء الحقيبة على كلّ ما يلزم من ملابس داخليّة وحذاءٍ يُناسب المشي في المستشفى وملابس المولود.

 

التأكّد من الضيافة

عادةً ما يتمّ تحضير ضيافة الشوكولا قبل ولادة الطّفل بقليل، لذلك لا بدّ من التأكّد من أنّ كلّ ما شيء يُجهّز بالطريقة المطلوبة لتجنّب حدوث أيّ سوء تفاهم في اللحظات الأخيرة.

 

اختيار ملابس بعد الولادة

يُفضّل تحضير الملابس التي يُمكن ارتداؤها في فترة ما بعد الولادة، خصوصاً تلك التي يُمكن استقبال الضيوف فيها خلال شهر رمضان المبارك، مع ضرورة عدم ترك هذه التّحضيرات للحظات الأخيرة.

 

تجنّب دعوة أعدادٍ كبيرة من الناس على الإفطار

يُنصح بتجنّب دعوة أعدادٍ كبيرةٍ من الناس على الإفطار في شهر رمضان خلال فترة ما بعد الولادة، وذلك لأنّ الأمر سيكون صعباً نتيجة ضرورة الاهتمام بالمولود الجديد وعدم التمكّن من الاهتمام بالمدعوّين كما يجب.

 

الاستعانة بالطّعام الجاهز والصحون البلاستيكيّة

في الأيّام القليلة التي تسبق الولادة والتي تليها، يُحبّذ تفادي الإفطارات الجماعيّة والعزائم في رمضان بهدف تجنّب إرهاق الجسم والنفسيّة في ظلّ المهام العديدة التي تترتّب على الأمّ.

وفي حال الإصرار على هذا الأمر، يُمكن الاستعانة بالأطعمة الجاهزة والصحون البلاستيكيّة من دون الشّعور بالحرج من ذلك.

 

الحرص على تغذيةٍ سليمةٍ وجيّدة

يُنصح بالحرص على تلقّي تغذية سليمة وصحّية ومتوازنة؛ نظراً لأنّ أجواء الصيام في رمضان يُمكن أن تؤثّر على نظام الأمّ الغذائي سواء في الفترة الأخيرة من الحمل أو في المرحلة التي تلي الولادة.

 

هكذا يكون الاستعداد الجيّد للولادة في رمضان، مع أهمّية الحرص على عدم تأجيل أيّ خطوة للحظات الأخيرة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن تحضيرات الولادة:

 

‪ما رأيك ؟