كيف يمكن ان تتخلصي من الشعور بالتعب والخمول اثناء الحمل؟

كيف يمكن ان تتخلصي من الشعور بالتعب والخمول اثناء الحمل؟

يضع الحمل ضغطاً كبيراً على جسم الحامل ذلك لأن الجنين المتنامي يحتاج إلى العناصر الغذائية الأساسية للنمو. وبما ان التعب يعتبر من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة الحامل، فلا بدّ من ان نعرّفكِ على بعض الطرق للتقليل من هذه المشكلة.

 

تقليل التعب اثناء الحمل

خذي قيلولة

يمكن أن تعوّض القيلولة عن أي ساعات نومٍ لم تحصلي عليها خلال الليل، بسبب كثرة الذهاب إلى الحمام وآلام الجسم أثناء الحمل. تجنبي القيلولة في وقت متأخر بعد الظهر وفي وقت مبكر من المساء.

 

حافظي على رطوبة جسمك

يمكن أن يسبب الجفاف أيضاً التعب. عليكِ أن تتذكري أن كل ما تستهلكينه يصل إلى طفلك، لذلك ترطيب الجسم طريقة جيدة للتخلص من التعب. اشربي ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً واختاري العصائر والفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء فيها.

 

تناولي اطعمة غنية بالبروتين

يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين في زيادة مستويات الطاقة، كما تساعد في نمو الطفل. لذلك قومي بتضمين البيض والحليب والجبن والتوفو والعدس والأسماك واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا في نظامك الغذائي.

 

تجنبي الكافيين بعد وقت الغداء

في ما يتعلق بالمنشطات، قد يجعلك الكافيين مستيقظةً لوقتٍ طويل في الليل أو يتسبب في استيقاظك بشكل متكرر. يمكن أن يحافظ أيضاً على طفلك نشيطاً، ويركل ويتدحرج داخل بطنك أثناء محاولتك النوم. لذلك من المهم الّا تتناولي فنجانين من القهوة، أو أقل من 200 ملليغرام في اليوم.

 

مارسي الرياضة بانتظام

تعتبر التمارين الرياضية في الواقع طريقة رائعة لتنشيط خلاياك النائمة. تعتبر اليوغا والمشي والبيلاتس خيارات شائعة أثناء الحمل وهي آمنة جداً وتساعدكِ على تنشيط دورتك الدموية، وتمدّك بالطاقة والنشاط طوال اليوم. ولكن، من المهم ان تستشيري طبيبك لمعرفة التمارين المناسبة لك ولوضعكِ.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة