للحامل: ما هي النشاطات المفيدة التي يمكن ان تستمتعي بها خلال العزل المنزلي؟

للحامل... ما هي النشاطات المفيدة التي يمكن ان تستمتعي بها خلال العزل المنزلي؟

لا شكّ في أن انتشار فيروس كورونا المستجدّ أثار قلق الحوامل بشكلٍ خاص، خصوصاً لجهة تجنب الإصابة به ونقله إلى الرحم وإلى الجنين. ولكن، ومع ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي، يمكن أن تشعر الحامل ببعض الملل، لذلك سوف نطلعكِ على بعض النشاطات التي يمكن أن تمارسيها خلال هذه المرحلة الصعبة.

 

نشاطات مفيدة للحامل خلال العزل المنزلي

الأنشطة البدنية

من بين أهم أنواع الأنشطة المفيدة التي يمكن أن تمارسها المرأة الحامل خلال العزل المنزلي، هي ممارسة بعض الأنشطة الرياضية المفيدة. فيمكن مثلاً ان تمارس تمارين التمدّد، اليوغا وغيرها، دون أ ننسى أنه بإمكانها أن تشاهد بعض الفيديوهات الرياضية الخاصة بالحمل، والتي تكون آمنة وتساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتعزز من إطلاق هرمونات السعادة.

 

تعلّم بعض المهارات الجديدة

يمكن للمرأة الحامل أن تتعلّم بعض المهارات الجديدة من خلال مشاهدة فيديو على موقع يوتيوب أو من على أي موقعٍ آخر متخصص. يمكن أن تتعلّم مثلاً الرسم، الكروشيه، الخياطة وغيرها من الأشغال اليدوية. إن هذه المهارات تعزز من الخيال والإبداع ويساعد على ملىء الموقت ويمنعها من الشعور بالملل.

 

تزيين وتحضير غرفة الطفل

يمكن لتزيين وتحضير غرفة الطفل أن يعتبر من النشاطات المفيدة للحامل خلال العزل المنزلي. من هنا، يمكن أن تبحث عن بعض الأفكار والديكور المميّز من خلال المواقع الإلكترونية، وطلب المواد التي تكون بحاجةٍ لها إلى منزل، كالدهانات الخالية من الروائح القوية، والملصقات وغيرها. ويمكن أن تبدأ بالتزيين فور الحصول عليها.

 

مشاهدة بعض الأفلام

إن فترة العزل قد تكون مفيدة للحامل ايضاً لمشاهدة بعض الأفلام المشوّقة، أو تلك التي لم تشاهدها من قبل. فيمكنها مشاهدة أيّ نوعٍ من الأفلام أو المسلسلات القديمة والجديدة بحيث انه في هذه الفترة ما زال يتسنى لها الوقت للإستمتاع ببعض الهدوء قبل ولادة الطفل.

 

 

لقراءة المزيد عن العزل المنزلي إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟