ما هي الاعراض التي يمكن ان تلاحظيها خلال الأسبوع الثاني من الحمل؟

ما هي الاعراض التي يمكن ان تلاحظيها خلال الأسبوع الثاني من الحمل؟

يعتبر الأسبوع الثاني من المراحل المبكرة للحمل، الّا انه قد يكون مصحوباً ببعض الاعراض المزعجة. فجسم الحامل خلال هذه الفترة يمرّ بالكثير من التغييرات الهرمونية التي من شأنها ان تحضّره لاستقبال الجنين المتنامي. ولكن، ما هي اهم الأعراض التي يمكن ان تلاحظيها خلال الاسبوع الثاني من الحمل؟

 

اعراض الحمل بالاسبوع الثاني

حاسة شم قوية

من بين الاعراض التي يمكن ان تعاني منها الحامل في الأسبوع الثاني من الحمل هي حاسة الشمّ القوية. تعزز التغيرات الهرمونية قدرتك على شمّ الروائح المختلفة بشكلٍ اقوى.

 

كثرة التبول

 يمكن أن تتسبب هرمونات الحمل ايضاً في الأسبوع الثاني في الشعور المتكرّر والملحّ للدخول الى الحمام. ولكن، لا يجب ان يمنعكِ هذا الامر ابداً من ان شرب 8 اكوابٍ من الماء خلال اليوم لأن الترطيب أساسي وضوري لكِ وللجنين.

 

تورم الثدي

 بمجرد حدوث الحمل وتخيب الحيوانات المنوية للبويضة، يبدأ جسم المرأة في تحضير ثدييها للرضاعة الطبيعية. لذلك، من الطبيعي ان تشعري خلال السبو الثاني من الحمل بتورم في ثدييكِ وبألمٍ فيهما كلما رغبتِ بلمسهما.

 

التعب والخمول

ان التعب يعتبر ايضاً من بين اهم الاعراض التي تعاني منها الحامل في الأسبوع الثاني. ففي هذه المرحلة المبكرة من الحمل سيستخدم جسمكِ الكثير من الطاقة لينمو الطفل، لذلك قد تشعرين بالنعاس بإستمرار وبعدم الرغبة او القدرة على أداء واجباتك اليومية.

 

غثيان صباحي

 من المحتمل أن يكون الغثيان من أكثر أعراض الحمل شهرة، ويبدأ عادةً في الأسبوع الثاني حتى.

 

بعض النصائح خلال الأسبوع الثاني من الحمل

- لا تهملي ابداً ان تتناولي الفيتامينات والمكمّلات الغذائية مثل حمض الفوليك، والتي تحمي الجنين من العيوب الخلقية المحتملة.

- من الضروري ايضاً ان تتبعي نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون المشبعة وغني بالالياف الغذائية والبروتينات.

- مارسي الرياضة، كالمشي مثلاً ولمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

- الإبتعاد عن مسببات التوتر، ومحاولة الإسترخاء من خلال ممارسة رياضة التأمل او القراءة...

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة