متى تكتشفين اذا كنتِ تحملين فتاة او صبياً؟

متى تكتشفين اذا كنتِ تحملين فتاة او صبياً؟

عندما تكتشفين أنك حامل وتعلنين الخبر بين أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، فإنك لا بد سوف تسمعين من بعض النساء أنك تحملين فتاة لأنك تبدين أجمل، أو أنك تحملين صبياً لأن بطنك متجه إلى الأعلى، أو العديد من الآراء والتحليلات التي لا صلة لها بالحقيقة، بل أنها معتقدات كانت النساء في القديم تعتمد عليها في غياب التطوّر التكنولوجي وإمكانية اكتشاف جنس الجنين بواسطة السونارSonogram.

لذلك إنتظري حتى حلول الوقت المناسب حتى تتعرفي على حنس جنينك من خلال السونار أي التصوير بالموجات فوق الصوتية Ultrasound. ولكن متى يمكنك ذلك؟

اكتشاف جنس الجنين بالسونار

يبدأ الجهاز التناسلي بالتكوّن منذ الأسبوع السادس من الحمل، ولكن الطبيب غالباً لا يكون قادراً على تأكيد نوع الجنين بواسطة السونار حتى منتصف الحمل تقريباً، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن اكتشاف ذلك في الأسبوع السادس عشر إذا كان موقع الجنين ووضعيته في الرحم يسمحان بذلك، ولكن في أغلب الأوقات يتمكن الطبيب من تأكيد نوع الجنين بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل، أي في منتصف الرحلة.


تقنيات أخرى

والجدير بالذكر أنه وفي بعض الحالات يطلب الطبيب من الأم الخضوع إلى أنواع أخرى من الفحوصات الطبية خلال الحمل في حال شك في وجد أي نوع من المشاكل أو التشوّهات الخلقية لدى الجنين، وهذه الفحوصات يمكن أيضاً أن تكشف نوع الجنين، كما أنه وعند القيام بالحقن لمجهري، من الممكن أيضاً إجراء مسح جيني للجنين قبل غرسه في الرحم للتأكد من سلامته، وهذا الفحص من شأنه أيضاً أن يكشف عن نوع الجنين.

إقرئي حول المرحلة الأخيرة من الحمل في ما يلي:

لهذه الأسباب لا يتحرّك الجنين كثيراً في الاشهر الأخيرة من الحمل

لماذا تقل حركة الجنين في الاشهر الاخيرة؟



‪ما رأيك ؟