متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة

يواجه الجسم بعض التغييرات في الهرمونات أثناء فترة الحمل وبعد الولادة أيضاً، وهذا يُسبّب سقوط الشّعر؛ ما يُصيب الأمّ بالقلق والتوتّر فيبدأ البحث عن أساليب وطرقٍ للحدّ من تساقط الشّعر.

متى يتوقّف تساقط الشعر بعد الولادة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

متى يتوقّف تساقط الشعر بعد الولادة؟

 

من الطّبيعي أن يتساقط الشّعر بعد الولادة والبحث عن علاجاتٍ ووسائل لمنع هذا الأمر قد لا ينفع؛ فبعد فترةٍ من الوقت تتراوح بين شهرين و3 أشهر، يتوقّف الشعر من تلقاء نفسه عن التّساقط ويُعاود النموّ مرّة أخرى كما بدأ تساقطه بشكلٍ مُفاجئ بعد الولادة.

 

ومن المهمّ معرفة أنّ للشعر دورة تتأثّر بالهرمونات وتغيّرها وتقلّبها، وانخفاض هرمون الاستروجين بعد الولادة هو الذي يزيد من تساقط الشّعر ثمّ بعدما يتساقط الشّعر الذي سبق أن احتفظ بحالة نموّه بسبب الاستروجين سيبدأ شعرٌ جديد في النموّ مرةً أخرى.

 

وحيث أنّ الشّعرة الطبيعيّة تنمو بمُعدّل 1 سم في الشّهر، فمِن الصّعب مُلاحظة نموّها إذ لا بدّ من الإنتظار بعض الوقت حتّى يبدأ الشّعر الجديد في الظّهور.

 

كيفيّة الحدّ من تساقط الشّعر

 

لأنّ سقوط الشّعر بعد الولادة أمرٌ لا مفرّ منه ويجب أن يحدث بسبب دورة حياة الشّعر وطبيعة الهرمونات في الجسم، فإنّ الإتّجاه الأفضل ليس لمنع هذا التّساقط بل للحدّ منه قدر الإمكان وذلك باتّباع الخطوات التالية:

 

- الحفاظ على الصحّة:

إنّ الحفاظ على الصحّة بعد الولادة واسترجاع الحيويّة وقوّة الجسم مرةً أخرى وفي أسرع وقتٍ مُمكن، يحدّ من تساقط الشعر بعد الولادة.

 

- عدم الإستسلام للضّغوط النفسيّة والمشاكل الصحّية:

لا شكّ في أنّ فترة ما بعد الولادة تكون عصيبةً على الأمّ نظراً للضّغوط النفسيّة والمشاكل الصحّية والجسديّة التي تتعرّض لها، إلا أنّ التغلّب على كلّ هذه العوائق وعدم الإستسلام لها يُساعد على التّعافي بسرعةٍ من مشكلة تساقط الشّعر.

 

- الإعتناء بالشّعر:

يحتاج الشّعر إلى عنايةٍ دقيقة بعد الولادة من أجل استعادة حيويّته وجماله، لذلك يُنصح بتسريحه بعنايةٍ فائقة والإبتعاد عن كلّ ما يُصيبه بالإجهاد والحفاظ على تغذيته واستخدام المُستحضرات المُفيدة له.

 

يبقى من المهمّ اللجوء إلى الطّبيب واستشارته بشأن المُستحضرات والعلاجات المُفيدة لتساقط الشعر بعد الولادة من أجل إعادة حيويّته عندما يتوقّف عن التساقط.

 

إليك المزيد من المعلومات عن تساقط الشعر بعد الولادة من خلال موقع صحتي:


 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟